قواعد العدالة والتنمية يرفضون ان يكون مصطفى الابراهيمي المنحدر من بركان مرشحهم بالقنيطرة

يعيش حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، على صفيح ساخن بعد أن فجرت تزكية رئيس فريق “البيجيدي” بمجلس النواب مصطفى الإبراهيمي، مرشحا للإنتخابات التشريعية للحزب بالمدينة، خلافات داخل قلعة “المصباح”.

وانتقد الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، محمد أمين الجوهري، ما قال أنها تزكيات صادرة عن الأمانة العامة للحزب، واستقواء بالجهاز التنفيذي ضد إرادة القواعد التي تخطت اختياراتها الثمانين في المائة في حالة مرشح دائرة القنيطرة محمد الحرفاوي، لتمنح الأمانة العامة التزكية لمصطفى الإبراهيمي، المنحدر من مدينة بركان.

وقال الجوهري في تدوينة له على الفيسبوك : ” من حق (الأمانة العامة) أن تزكي من تشاء وكيف ما تشاء …ولكن ليس من حقها أن تستهدف شخصا أو مؤسسة منتخبة بنسبة فاقت 80% بناء على معطيات مغلوطة تُرفع مِن مَن هو مستقوي بهذا الجهاز التنفيذي المركزي وغرضه فقط تصفية الحسابات لا توحيد الصفوف”.

وأضاف : “سبق لنا في الكتابة الإقليمية أن تقدمنا للأخ الامين العام بطلب لقاء مباشرة عقب انتخاب الكتابة الإقليمية الحالية نهاية 2018، لكن لم نتلقى أي جواب، كما سبق لمجموعة من الاخوة الكتاب المحليين للحزب بإقليم القنيطرة أن تقدموا بدورهم بطلب لقاء بتاريخ نونبر 2020 لمناقشة مشاكلهم والتضييقات التي يتعرضون لها صبح مساء ولم يتلقو لحدود اليوم أي جواب حتى غادر سفينة الحزب جزء كبير منهم “.

والجدير بالذكر أن الأمانة العامة “للمصباح”، استبعدت اسم عزيز رباح الوزير الحالي و رئيس بلدية القنيطرة، من لائحة الترشيح الخاصة بالانتخابات البرلمانية و الجهوية، في مقابل اقتراحه وكيلا للائحة الاستحقاقات الجماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى