معرض العقار المغربي بباريس: مئات المشاريع في أكثر من 60 مدينة

35 ألفا زاروا المعرض العقاري المغربي في باريس (سماب ايمو)

أسدل الستار مساء الأحد عن فعاليات الدورة 18 لمعرض العقار المغربي في باريس (سماب ايمو باريس 2023)، التي نظمت ما بين 09 و11 يونيو الحالي، في المركز الدولي  للمعارض (باريس بورت دو فرساي).

وعدت الدورة ناجحة بكل المقاييس، إذ استقطبت حوالي 35 ألف زائر من فرنسا ومن بلدان أوروبية مجاورة، فيما بدى أن مرحلة “كوفيد” قد جرى تجاوزها.

وتميز معرض باريس بمشاركات متميزة لأبرز المنعشين العقاريين في المغرب، وقدمت فيه عروض شملت مئات المشاريع العقارية في أكثر من 60 مدينة مغربية.

ويعد معرض باريس أكبر حدث عقاري مغربي في الخارج، ولديه سمعة وتأثير متزايد نظرا لكونه أصبح موعداً كبيراً لجمهور عريض ومتنوع يظهر اهتماماً كبيراً باقتناء العقارات في المغرب.

ويرى منظمو المعرض أن التوافد المكثف عليه، يؤكد مدى رغبة مغاربة فرنسا والعالم في الاستثمار في بلدهم الأم، إلى جانب كونه يبرز الإمكانيات الحقيقية التي تمثلها فرنسا باعتبارها سوقا واعدة وأساسية في مجال الاستثمار العقاري بالمغرب، مبرزين أن العديد من الزوار من بين المغاربة المقيمين في فرنسا والفرنسيين اشتروا عقارات أو أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب.

في المقابل، عبر العديد من العارضين عن ارتياحهم لنتائج المعرض، ورقم المعاملات الذي حققوه، مشيرين إلى أن الاقبال كان كبيرا على جميع أصناف العقار  خاصة العقار  ذي الجودة العالية (haut -standing) والمتوسط  والاجتماعي، بالإضافة إلى الإقبال على شراء أراضي في تجزئات عقارية.

من جهته، عبر سمير الشماع، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب” عن سروره بكون الكثير من زوار  المعرض زاروا هذا الأخير واضعين نصب أعينهم اقتناء عقار في بلدهم الأصلي.

وإلى جانب كونه فرصة لإبراز العرض العقاري في مختلف المدن المغربية، كان المعرض مناسبة أيضا لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين وخبراء في مجال العقار، وندوات عن التمويل البنكي، كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على الجانب القانوني والجانب المتعلق بالقروض البنكية، المرتبطين بالاستثمار  في  العقار  بالمغرب.

يأتي ذلك في سياق سعي المنظمين إلى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة، بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي  ينبغي اتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء.

علاوة على كل ذلك، فإن “سماب ايمو” يمثل حدثاً ينتظر بقوة من طرف المغاربة والجاليات الأخرى في مختلف المدن العالمية التي ينظم فيها، نظرا لما تعرفه أجواء المعرض من برامج تبرز الصورة الإيجابية للمغرب وفن العيش فيه .

CP-FR-SMAP-PARIS-2023-AR-v1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى