فيسبوك يعلن عن حجم تفاعلات المغاربة مع منشورات الاحزاب والأحرار الاكثر انفاقا (صورة)

كشفت إحصائيات نشرها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن حجم الإنفاق على الحملة الانتخابية من طرف الاحزاب السياسية، وكذا عدد التفاعلات مع المنشورات المتعلقة باستحقاقات الثامن من شتنبر الحالي.

ووفق ما ورد في إحصائيات الفيسبوك، فقد بلغ مجموع انفاق التجمع الوطني للأحرار على الإعلانات الانتخابية أو السياسية بشكل عام في موقع التواصل الاجتماعي، أزيد من 200 ألف درهم.

كما اوردت الإحصائيات نفسها، حجم إنفاق حزب التجمع على كل صفحة من صفحاته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي تجاوز 32 ألف درهم.

وبالنسبة لحجم تفاعل المغاربة مع صفحات الأحزاب السياسية، فقد اكدت الإحصائيات الصادرة عن فيسبوك، أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر القائمة ب 4.1 مليون تفاعل، وأوضح المنشور المرافق لإحصائيات أن حزب الحمامة الأكثر إنفاقا على دعايته الرقمية لذلك من الطبيعي أن يكون حجم التفاعل اكثر من بقية الاحزاب.

وتابع المنشور استعراض المعطيات، مشيرا إلى حزب الاستقلال حل في المركز الثاني ب 722 ألف تفاعل، ثم التقدم والاشتراكية في المركز الثالث ب 471 ألف تفاعل.

اما حزب العدالة والتنمية فقد حل في المركز الرابع بما مجموعه 325 ألف تفاعل، وفي المركز الخامس الإتحاد الدستوري ب 83 ألف تفاعل، يليه الأصالة المعاصرة ب 79 ألف تفاعل.

وحل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المركز السابع ب 63 ألف تفاعل، وختاما في المركز الثامن جاء حزب الحركة الشعبية ب 43 ألف تفاعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى