عبر عن امتنانه للملك .. رئيس الحكومة الاسبانية يشيد عالياً بمضامين خطاب الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، السبت 21 غشت الجاري، عالياً بخطاب الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى “ثورة الملك الملك والشعب”، معربا عن امتنانه للملك على رؤيته ومسجلا أن “المغرب وإسبانيا حليفان وجيران وأصدقاء”.

وأوضح بيدرو سانشيز، في لقاء صحفي في قاعدة توريخون دي أردوز الجوية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، أن المغرب شريك إستراتيجي لإسبانيا و الإتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية، “أعتقد أنه مع كل أزمة تتولد فرصة. وأعتقد أن خطاب جلالة الملك يشكل فرصة سانحة لإعادة تحديد العلاقات بين البلدين والركائز التي تقوم عليها”، مرحبا بمضمون الخطاب الملكي وعبر عن امتنانه للملك على رؤيته بخصوص شراكة ثنائية مبنية على الثقة والتفاهم المتبادلين.

وتابع سانشيز “في الواقع، فإنه على الثقة والاحترام والتعاون، الحاضر والمستقبلي، يمكننا بناء علاقات أقوى من التي تجمعنا حاليا”، مشددا على تفرد وعمق العلاقات التي تجمع المغرب وإسبانيا.

ويشار إلى أن الملك محمد السادس أكد، الجمعة 20 غشت الجاري، في خطابه بمناسبة الذكرى 68 لثورة الملك والشعب، أن العلاقات المغربية الإسبانية مرت من مرحلة غير مسبوقة بددت الثقة المتبادلة، مبديا قناعته في أن هذه المرحلة العابرة “تحث البلدين على إرساء أواصر متينة تتأسس على الشراكة والتقدير المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى