فكر بشكل مختلف، ابتكر بشكل استثنائي… موضوع يوم خاص بالعقول المبدعة لطلبة شعبة تدبير المقاولات – ثانوية المهدي بن بركة

وجدة – اسماعيل مرسلي

بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الشرق نظم طلبة شعبة تدبير المقاولات أقسام تحضير شهادة التقني العالي بمؤسسة المهدي بن بركة وجدة نشاطا ثقافيا وذلك يوم الثلاثاء 5 مارس 2023 برحاب مسرح محمد السادس.

وحضر النشاط السيدة المديرة الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الشرق والسيد مدير مؤسسة المهدي بن بركة وعدد من الشركاء والداعمين، ومختلف جمعيات المجتمع المدني ورجال الإعلام، إضافة إلى الطلبة باختلاف تخصصاتهم.

عرف هذا النشاط إقامة معرض في بهو المسرح تنوع بين عرض مجموعة من الابتكارات في مجال الروبوتات وعدة تطبيقات لخدمة المواطنين في مختلف مناحي الحياة، وأيضا عرض بعض المنتوجات التقليدية إضافة لعدة لوحات فنية من إبداع طلبة شعبة الفنون.

هذا وقد كان للجمهور موعد مع أمسية فنية بالقاعة الكبرى لمسرح محمد السادس، إذ بعد الإنصات للنشيد الوطني، جاءت كلمة السيد مدير مؤسسة المهدي بن بركة والتي رحب فيها بالحاضرين والضيوف وشكر الشركاء والداعمين، تلته كلمة باسم اللجنة التنظيمية “أفضل حدث” ، بعد ذلك استمتع الجمهور بفقرة مسرحية تحت عنوان: “جنود منسيون ” و قطعة موسيقية من إبداع علي الرغباتي وموسى كعواشي.

حضي بعد ذلك جمهور الأمسية بتقاسم تجارب لبعض المقاولين الناجحين في مجالاتهم ، ثم اختتم هذا النشاط بتكريم أستاذات أقسام تحضير شهادة التقني العالي احتفالا بعيدهن الأممي واعترافا لهن بالمجهودات التي يقمن بها في سبيل التكوين والتأطير.

وقد لقيت فقرات هذه الأمسية استحسان الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى