شغيلة المكتب الوطني للمطارات تطالب بالإنصاف والزيادة في الأجور

جددت المكاتب الوطنية الموحدة لإطفائيي المطارات، تقنيي المطارات، وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، المطالبة بإنصاف “جميع الأجراء وتمكينهم، بشكل عادل ومنصف، من زيادة في الأجور تضمن لهم الحق في العيش الكريم”.

والتمست النقابات، في مراسلة جديدة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، تدخل هذا الأخير، بصفته رئيسا للمجلس الإداري للمؤسسة لإنصاف جميع أجراء المكتب الوطني للمطارات، مشيرين إلا أن هذا التدخل سيجنب المؤسسة “إضرابات و احتجاجات لا سابق لها ستعصف بالسلم الاجتماعي”.

وشددت الإطارات النقابية، على ضرورة تنفيذ ما تبقى من بنود بروتوكول الاتفاق الموقع مع نقابتهم بتاريخ 12 فبراير 2019 وعلى رأسها تعميم التعويض عن النقل على جميع الأجراء، وتنفيذ محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 09 غشت 2022.

ونبهت إلى أن الازدواجية في التعامل مع مطالب الأجراء والفرقاء الاجتماعيين، وعدم تطبيق مبدأ العدالة والإنصاف والمساواة في توزيع الزيادة في الأجور “لن يزيد إلا في تأجيج الوضع  داخل المؤسسة، و سيضطر المكاتب الوطنية الموحدة إلى العودة للإضراب الذي تم تعليقه يوم 13 يونيو 2022 دفاعا عن حقوقها المشروعة و نضالاتها ضد ما اعتبرته “حيفا وتمييزا سلبيا”.

وأوضحت أن مكاتبها النقابية كانت قد أعلنت عن إضراب لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد ابتداء من تاريخ 15 يونيو 2022، وقامت بتعليقه بعد إلتزام المديرة العامة وبحضور ممثل عن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بفتح حوار جاد ومسؤول حول مطالبنا، مبرزة أنه بعد جلسات حوار مثمرة مع إدارة المكتب الوطني للمطارات توجت بتوقيع إتفاق بين الطرفين يوم 09 غشت 2022، وكان من بين أهم بنوده الزيادة في بعض المنح الخاصة بالفئات الممثلة في هذه المكاتب.

وتأسفت الإطارات النقابية على اعتراض أجرأة وتنفيذ الاتفاق مع الإدارة، عدة صعوبات أهمها محاولة بعض النقابات الممثلة  لفئات أخرى ممارسة الوصاية على إدارة المؤسسة والضغط عليها من أجل السطو على الغلاف المالي المخصص للزيادة في الأجور وحرمان باقي الأجراء منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى