ساكنة برج واولوت ببركان تعاني من غياب الأمن

تشتكي ساكنة برج واولوت بركان من إستفحال ظاهرة السرقة و إنتشار الإجرام، وعزي المواطنون ذلك الى غياب حظور الردع الأمني و الزجري بالمنطقة.

هذه الوضعية جعلت المنطقة تتحول الى أرضية خصبة لتزايد الأعمال الإجرامية من طرف المنحرفين الذين يظلون مجهولين حتى بعد الشكايات المتعددة التي تقدم بها بعض الساكنة ضحايا إعتداءات علنية و في واضحة النهار.

إذ تعرض البعض منهم للتهديد بإشهار الأسلحة البيضاء و سرقة أمتعتهم ، كما تعرضت مساكن البعض البعض الآخر للسرقة من طرف مجهولين ، و آخرها ما وقع يومه السبت الثاني من شهر مارس الحالي ، إذ تعرضت أسرة لسرقة بعض الأغطية و الأمتعة في واضحة النهار ، حيث تمكن أبطال العملية تجاوز جدران المسكن و سرقة ممتلكات المواطنين ثم الإختفاء عن الأنظار .

الهاجس الأمني أصبح يطغى على كل الأولويات بمنطقة واولوت و الساكنة أضحت تعيش على وقع عمليات متكررة شاذة ، ما جعل الكثير من العائلات فاقدة لحرية التنقل من و إلى أمان سكناها ، و أصبح الكل يخشى من ترك النساء و الأطفال وحدهم دون مرافقة بعد أن كثر الحديث عن إعتداءات بالطرقات و أمام مرآى و مسمع العامة .

الحظور الأمني بالمنطقة أصبح ضرورة قصوى حتى تعود الطمأنينة للمواطنين و يعم الأمن و الأمان كل الساكنة ، و ينال المنحرفون جزاءهم ، و إلا فإن عدم تفعيل ذلك و بإستعجال سينمي العمليات الإجرامية و يحرم المواطنين من حقهم في العيش و التنقل بحرية و إطمئنان و سيؤول إلى عواقب وخيمة على النسيج المجتمعي و يجنح بالإستقرار إلى حافة الإنفلات و بالأمن إلى مستنقعات الجريمة ، و بالتالي إلى إخلال عام بالثوابت الراسخة التي يضمنها الدستور المغربي للمواطنين في حرية التنقل و الإستقرار و إستتباب الأمن دون خوف أو ضجر و دون إضطراب في حقوقهم المشروعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى