رغم مثول الكيان الصهيوني امام محكمة العدل الدولية، لا زالت هناك موازين لصالحها

خلال ندوة الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، حضورنا في الندوة بمقر نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل. CDT بوجدة .
الأسئلة التي طرحتها في الندوة :
نحيي عاليا جنوب أفريقيا و شعبها على هذه المبادرة التي ساهمت في فضح جرائم العدو الصهيوني امام انظار العالم،وكذا فضح الدول العربية الرجعية على الصمت ؟؟!
رغم مثول الكيان الصهيوني امام محكمة العدل الدولية، هناك موازين لصالحها،ولازال القوى الغربية الاستعمارية المتحكمة في ذلك،ولأن هذه محكمة العدل الدولية جزء من هذاالاستعمار الغربي…؟!
القرار لم يتضمن دعوة صريحة ومباشرة لوقف العدوان يقولون تحت دريعة ان الحرب بين دولة موقعة وحركة !!
ماردكم على هذاالتصريح؟
أكثر من 100عام والشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وعن وجوده ضد المشروع الصهيوني المهيمن على المنطقة العربية برمتها ،وفي هذه المرحلة نعيش تحولات جديدة المتمثلة في إعلان سلسلة التحالفات الدول العربية مع الكيان الصهيوني ،وهذا ما عزز للعدو بامكانية الهيمنة على المنطقة باسرها ،وبقي الشعب الفلسطيني لوحده لمقاومة ضد المنظومة الصهيونية وحلافائها في الدول الغربية وعلى رأسها انجلترا وفرنسا والمانياوايطاليا…وباقي الدول….وأكثر من ثلاثة أشهر من المقاومة مخلفة أكثر من 29000شهيد .
كما هناك ادلة متوفرة وواضحة امام أعين المجتمعات الدولية إبادة جماعية لشعب الفلسطيني ،ودلائل متوفرة عندما أعلن وزير الحرب الصهيوني سيقطع الماء والكهرباء ،هذا مؤشر على الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني؟؟؟!
وهناك دعوى رفعت للمحكمة العدل الدولي منفصلة على جنوب أفريقيا، لدولة إندونيسيا، اتهامات بدعوى احتلال ا اضي الفلسطينية وعدم وجود أحقية بهذا الاحتلال على هذه التراضي؟؟؟
وهناك دعاوي متعددة ضد الرىيس دولة الاحتلال الصهيوني من طرف السويسرة ،اتهامه بارتكاب جرائم ضد الانسانية؟؟
كيف تتابعون هذه التحركات ؟ومادا بعد قرار محكمة العدل الدولية وهل اسرائيل ستلتزم بقرار المحكمة الدولية؟
محمد علاي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى