حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة يصدر بيانا عقب انتخاب مكتبه المحلي.

أصدر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بيانا عقب انتخاب مكتبة المحلي بوجدة أمس الاثنين وتسمية الشاب كريم السعيدي كاتبا عاما.

وهذا نص البيان الذي توصلت به جيل 24.


إلتأم حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي في جمعه العام التأسيسي للفرع المحلي بوجدة في دورة فلسطين يوم الإثنين 6 نونبر 2023 وتداولت فعالياته القضايا التنظيمية والسياسية والإجتماعية الملّحة ضمن أجواء اتسمت بالحوار الرفاقي الصريح المشمول بالتقييمات الجادة.
وأجمع الحضور على وجوب بناء قوة سياسية تنظيمية تتوج المسار الإندماجي الناجح بين مكونات الحزب والإنضمامات الصانعة للعمل الوحدوي
.

إن الجمع العام التأسيسي وهو يختم أشغاله مهنئا مناضليه ومناضلاته بنجاح مخرجاته، يهمه أن يعلن للرأي العام مايلي :

1_ إدانته الشديدة للهجمة الصهيونية المتوحشة على الشعب الفلسطيني المحروم من حقوقه المشروعة وتجديد استنكاره القوي لفضائح التطبيع وسياقاته المتنكرة لوجدان الشعب المغربي وتأكيد انخراطه في المبادرات التضامنية الجادة وطنيا ومحليا.
2_ دعمه الواسع لنضالات الفئات الشعبية والمهنية بالمدينة ( المعطلين . التعليم . النقل الحضري . النظافة. حراس الأمن عاملات الطبخ . الجماعات الترابية …)
3_ استغرابه الكبير للتجاهل المريب لأوضاع البطالة والهشاشة والفقر ومظاهر الإقصاء التي تطال شرائح واسعة من ساكنة المدينة والإقليم، في تأكيد صريح لفشل السياسات التنموية التي باتت برامج من مساحيق ذات إخراج سيء تديره ببجاحة تحالفات سياسوية وانتخابوية هجينة تمعن في الإنحدار القيمي.
4_ تشديده على ضرورة إطلاق برنامج إنقادي إستعجالي حقيقي ينكب على التأهيل الشامل للمدينة والإقليم إقتصاديا وإجتماعيا و وقف توليد المخططات البائسة الهادمة للكرامة والعدالة الإجتماعية.
5_ تنبيهه الصريح إلى وجوب وقف الإعتداءات على الحقوق والحريات وفي هذا الإطار لا يسع الجمع العام إلا تجديد التضامن مع الصحفي عبد المجيد أمياي وضرورة إنصافه حيال الإتهام الكيدي الذي يلاحقه.
6_ تأكيده على العمل الوحدوي وإنفتاحه الصادق على المبادرات النبيلة الخادمة لتصليب خط ديمقراطي ممانع اتجاه الهجمات التي تطال حقوق ساكنة المدينة والإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى