جامعة محمد الأول، ريادة الأعمال و اليوم الأممي 8 مارس

وجدة – ربيع كنفودي

بمناسبة اليوم العالمي 8 مارس، وتزامنا مع فعاليات ريادة الأعمال نظمت جامعة محمد الأول بوجدة، كلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية) بشراكة مع مختبر الجامعي للأبحاث في آليات وتدبير التنظيمات، أمس الجمعة 8 مارس 2024، لقاء حول “فعاليات ريادة الأعمال” وتألق ريادة الأعمال : الإلهام”، بقاعة المؤتمرات كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة.

اللقاء ترأسه الدكتور رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، حيث اشاد الدكتور ياسين زغلول بالدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع، مؤكدا أن المرأة اليوم أصبحت تتقلد العديد من المناصب والمسؤوليات في قطاعات مهمة، بل كانت ولازالت أداة أساسا للتنمية الإقتصادية الشاملة التي عرفتها بلادنا.

وفي نفس السياق أبرز رئيس الجامعة الدكتور ياسين زغلول المجهودات التي تبذلها الجامعة للنهوض بالمرأة من خلال تشجيع العديد من الفاعلات في مجالات متعددة ومتنوعة، منها مجال البحث العلمي، وكذا التعاونيات التي تعتبر محركا أساسيا في العجلة الإقتصادية.

وقد عرف اللقاء مشاركة قيمة للاستاذ حميد بوشيخي، أستاذ علوم تدبير بفرنسا ESSEC BUSINESS SCHOOL عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي-  العميد السابق الكلبة سولبريدج الدولية للأعمال كوريا الجنوبية.

وكذا الأستاذة أسماء دياني، أستاذة التعليم العالي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس مديرة مركز ريادة الأعمال الطلابية رئيسة المركز المغربي للدراسات والأبحاث حول المقاولة الإجتماعية المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني نائية رئيس الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وفي الأخير تم تقديم 5 جوائز تعاونية للسيدات أبرزن قدراتهن وخبراتهن وكفاءتهن في مجالات تخصصهن.

هذا، وقد حضر هذا اللقاء إضافة إلى عميد كلية القانونية والإقتصادية، العديد من الأطر والأساتذة الجامعيين وفاعلات جمعويات وطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى