تفاصيل استدراكية البكالوريا ونسبة حضور الممدرسين والأحرار

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين املهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن إحصائيات الدورة الإستدراكية لإمتحانات البكالوريا 2020.
ووفق بلاغ للوزارة، السبت، فإن نسبة الحضور في اختبارات الدورة الاستدراكية، بلغت 95.1 في المائة لدى المترشحين الممدرسين، في حين وصلت تلك النسبة، وعلى نحو غير مسبوق، 75.2 في المائة لدى فئة الأحرار.
وبخصوص استكمال اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2020 وانطلاق عملية التصحيح، أشارت الوزارة في بلاغها، إلى أن هذه الاختبارات مرت في الأجواء نفسها التي طبعت الدورة العادية، والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وتحت طائلة الإجراءات الوقائية ذاتها التي تم إقرارها وتفعيلها في مواجهة جائحة “كوفيد 19”.
وأضافت الوزارة أن هذه الدورة، تميزت  بمواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، موضحا أنه تم ضبط 802 حالة غش خلال إجراء هذه الاختبارات، مسجلة بذلك تراجعا بحوالي 31 بالمائة بالمقارنة مع الدورة نفسها للسنة الماضية.
وحسب المصدر نفسه، فقد عرفت عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين، انطلاقتها بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، لتتلوها المداولات والإعلان عن النتائج في 29 من يوليوز 2020.
ولم يفت الوزارة أن توجه الشكر والامتنان لكافة نساء ورجال التربية والتكوين وللسلطات الطبية والأمنية والترابية على المجهودات المتواصلة التي بذلوها في سبيل إنجاح هذه الدورة من امتحانات البكالوريا.
كما وجهت الوزارة شكرها وإمتنانها لوسائل الإعلام الوطنية على مواكبتها وكذا لجميع شركاء المدرسة المغربية على دعمهم المتواصل.
وختمت الوزارة بلاغها، بالتنويه بالمجهودات الاستثنائية التي بذلها كل المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام، في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها التصدي لجائحة “كوفيد 19”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى