بنموسى يغلق نهائيا ملف التعاقد ويفتح الحركة الانتقالية أمام نساء ورجال التعليم

فتحت وزارة التربية الوطنية، من خلال مذكرة، باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2024، الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة، خلال الفترة الممتدة بين 2 و8 نونبر المقبل.

و المثير للانتباه، أن مذكرة الوزارة حذفت ما يسمى بـ “الأطر النظامية للأكاديميات” واكتفت بالحديث عن أساتذة الأسلاك الثلاثة، في مؤشر دال على الطي النهائي لملف التعاقد واعتماد النظام الأساسي الجديد بعد إقراره رسميا من طرف الحكومة.

وأشارت الوزارة في المذكرة إلى أن الحركة الانتقالية التي ستجرى من خلال الخدمة الإلكترونية سيُشارك فيها أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي.

وتسمح المذكرة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغة العربية المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي والذين يدرسون مادة التربية الإسلامية أن يطلبوا مادة تخصصهم أو مادة التربية الإسلامية.

وتنص المذكرة على أنه يسمح أيضا بالمشاركة في حركة الثانوي التأهيلي لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية الذين يعملون حاليا بسلك الثانوي التأهيلي والمتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي.

وبخصوص المناصب المفتوحة، قال المصدر ذاته إنه يمكن للمترشح أن يطلب عشر مؤسسات أو جماعات تنتمي إلى جهته الأصلية أو إلى جهة أخرى أو إليها معا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى