انتخابات 2021… دائرة المحيط بالرباط تجمع امناء أحزاب وقياديين للتنافس على 4 مقاعد

توالت إعلانات الاحزاب السياسية عن أسماء وكلاء لوائحها الانتخابية بدائرة المحيط بالعاصمة الرباط، والتي تسمى بـ “دائرة الموت”.

ويبرز إسم رئيس الحكومة الامين العام لحزب العدالة والتنمية في الدائرة، وكيلا للائحة المصباح بالمحيط، ويجد نفسه محاطا بعدد من الاسماء القيادية في احزاب اخرى.

ولعل أبرز ترشيح جديد تنقالته صفحة فيسبوكية لعضو قيادي في الحزب المغربي الحر، هو ترشح المنسق الوطني للحزب إسحاق شارية في دائرة المحيط.

إلى جانب أمين عام العدالة والتنمية والمنسق الوطني للحزب المغربي الحر، رشح حزب الأصالة والمعاصرة عضو مكتبه السياسي والمستشار الجماعي بالرباط، المهدي بنسعيد وكيلا للائحة الجرار بالدائرة نفسها.

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فإن الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، يسير في إتجاه ترشيح رئيس فريق الحزب بمجلس النواب شقران أمام.

وبالنسبة لحزب الاستقلال فقد قرر ترشيح أحدد قيادييه وهو عبد الإله البوزيدي، وكيلا للائحة الميزان بدائرة المحيط.

وتستأثر دائرة المحيط في كل المحطات الانتخابية بالإهتمام الكبير، على اعتبار وزن المرشحين الذين يكونون دائما أسماء بارزة في المشهد الحزبي السياسي ويكون التنافس محتدا بشكل كبير.

والجدير بالذكر، أنه خلال الانتخابات السابقة، حصل حزب العدالة والتنمية على مقعدين في ظل القاسم الانتخابي السابق، فيما فاز بالمقعد الثالث حزب الأصالة والمعاصرة، اما المقعد الرابع فعاد لتحالف فيدرالية اليسار الذي كان وكيل لائحته عمر بلافريج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى