النقابة الوطنية للتعليم العالي تتربع على عرش اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء لقطاع التعليم العالي

اسرفت نتائج انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي جرت أطوارها أمس الأربعاء، تقد النقابة الوطنية للتعليم العالي التي اكتسحت معظم المقاعد بنسبة 87 في المائة. ووفق المعطيات التي حصلت عليها جريدة “جيل24” ظهر اليوم. حيث حصلت الانتخابات المذكورة عن فوز النقابة الوطنية للتعليم العالي على 158 معقدا من أصل 182، فيما حصلت النقابة المغربية للتعليم العالي على 21 مقعدا، وظفر 3 مرشحين مستقلين بثلاث مقاعد.

في التفاصيل حصلت النقابة الوطنية للتعليم العالي من الظفر بـ 86 مقعدا من أصل 107 المخصصة للمؤسسات الجامعية، بينما حصلت النقابة المغربية للتعليم العالي  على 19 مقعدا، ومرشحين مستقلين على مقعدين.

كما حصدت النقابة الوطنية للتعليم العالي 30 مقعدا من أصل 33 بكليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان، ثم 42 مقعدا في المؤسسات غير الجامعية من 42.

فيما كانت النتائج حسب تقسيم بالرتبة فقد حصدت النقابة  في المؤسسات الجامعية 28 مقعدا من 36 المخصصة لأساتذة التعليم العالي، و29 من 36 للأستاذة المؤهلين، ثم 29 مقعدا من 35 المخصصة للأساتذة المساعدين، اما في كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان 13 مقعدا من أصل 14 لأساتذة التعليم العالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى