المكتب النقابي لـ”لاسامير” يتوعد بالتصعيد ويرفض تحميل “الطبقة العاملة أخطاء الحكومة

وجه المكتب النقابي الموحد بشركة “لاسامير”، انتقادات قوية للحكومة رافضا أن تكون الطبقة العمالة ضحية لاخطائها التي وصفها ب”الجسيمة”.

ورفض المكتب النقابي في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن “تكون الطبقة العاملة ضحية الأخطاء الجسيمة للحكومة المغربية في تدبير ملف لاسامير من الخوصصة حتى اليوم..”

وتحدث المكتب النقابي في بلاغه، “الأطر والتقنيين بالشركة قدموا ما يكفي من التضحيات والمساعي في سبيل إنقاذ مصفاة المغرب وحماية المصالح الوطنية المرتبطة بها”.

وأشار بلاغ النقابة، إلى مما وصفه بـ “تملص السنديك من مسؤولياته في الحوار مع النقابة الأكثر تمثيلا وإبرام الاتفاق الاجتماعي الضامن لحقوق المأجورين في توابع الأجور والاشتراكات في التقاعد، والمؤسس لعلاقات التعاون والتدبير المشترك للمرحلة الصعبة والخطيرة التي وصلتها الشركة في مواجهة الصعوبات والعراقيل والقطع مع مخلفات الإدارة المخلوعة التي هلكت مصالح البلاد والعباد”.

واكدت النقابة، أنها تحتفظ لنفسها “بحق اللجوء لكل الخيارات والإجراءات المتاحة، من أجل حماية وضمان حقوق العمال وفضح كل الممارسات والسياسات المضرة بمصالح الشركة والهادفة لإقبارها وتشريد العاملين بها”.

وختمت النقابة بلاغها، بدعوة عمال الشركة، “إلى الرفع من درجة اليقظة والتعبئة للانخراط في كل الصيغ النضالية والمبادرات التي سيعلن عنها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى