المصباح يتوعد منتخبين ترشحوا للانتخابات باسم أحزاب أخرى بالمتابعة القانونية

توعد حزب العدالة والتنمية من خلال كتابته الإقليمية بالعرائش منتخبين منتمين إليه قدموا ترشيحاتهم للانتخابات البرلمانية الجهوية والمحلية باسم أحزاب أخرى، بالمتابعة القانونية.

وقالت الكتاب الإقليمية في بلاغ لها بهذا الخصوص، إنه بلغ إلى علمها تقديم ترشيحات لأعضاء عاملين في حزب العدالة والتنمية باسم أحزاب أخرى “دون الموافقة أو المصادقة على استقالتهم من الحزب”، وذلك خلال عملية وضع الترشيحات للانتخابات البرلمانية والجهوية والمحلية، المزمع تنظيمها الأربعاء 8 شتنبر 2021.

وأشارت الكتابة الإقليمية في بلاغها، إلى أنها لم تصادق ولم توافق لحد الآن على أي استقالة من الحزب لأي عضو، وخاصة منهم الذين تولوا مهاما انتدابية خلال الفترة من 2015 إلى 2021.

وأكدت كتابة المصباح في العرائش، أنها تحتفظ بحقها القانوني في اللجوء للمساطر القانونية الجاري بها العمل والمؤطرة بمرجعيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب وميثاق المنتخب.

كما دعت السلطات الإقليمية والمحلية إلى الالتزام بمقتضيات المواد 20 و21 و 22  من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، المتعلق بالتخلي عن الانتماء السياسي، بما يضمن المنافسة الانتخابية والسياسية الحقيقيتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى