الفيفا: وليد الركراكي خارج اللائحة النهائية لأحسن مدرب.

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لائحة أسماء المدربين المرشحين النهائيين لجائزة “ذا بيست” الخاصة بأفضل مدرب في العالم لعام 2022.

وقال الفيفا من خلال بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن الثلاثي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي) إضافة إلى ليونيل سكالوني (الأرجنتين)، سيتنافسون على التتويج بالجائزة.

وسيتم تحديد هوية الفائز بالجائزة من خلال ما قدمه خلال الفترة ما بين يومي 8 غشت من سنة 2021 إلى 18 دجنبر من سنة 2022، حيث سيعلن عن إسم المدرب الفائز في حفل خاص بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 27 فبراير 2023.

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد توج  مع نادي ريال مدريد، بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، في انتظار ما ستسفر عنه بطولة الموندياليتو المقامة بالمغرب والتي سيلعب فيها ريال مدريد مباراة النهائية ضد نادي الهلال السعودي.

أما مدرب المان سيتي بيب جوارديولا فحصد  اللقب الرابع في البريميرليج خلال آخر 5 مواسم، في الوقت الذي قاد فيه سكالوني الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022.

وخلص  الفيفا إلى استبعاد المدرب المغربي  وليد الركراكي  من القائمة النهائية، رغم تواجده في القائمة المبدئية، خاصة أنه صنع إنجازًا استثنائيًا مع أسود الأطلس ببلوغ المربع الذهبي لمونديال قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى