العلمي: ملزمون باحترام النظام الداخلي الذي يحصر البث المباشر لأشغال اللجان في المناقشة العامة

قال راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، إن المجلس سيتقيد بمقتضيات النظام الداخلي الجديد للمجلس، على مستوى البث المباشر  لأشغال وأنشطة المجلس، مضيفا، في هذا الصدد، أن البث المباشر بالنسبة لأشغال اللجان الدائمة، سيقتصر على المناقشة العامة، وبالتالي سيكون بإمكان المتتبعين لأنشطة وأشغال البرلمان متابعة النقاش العام.

وأبرز في السياق نفسه، ضرورة إعادة هيكلة المناقشة العامة، كما هو الحال بالنسبة لمحاضر اللجان، واعتماد هوية بصرية موحدة للمجلس.

وأوضح الطالبي العلمي، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لمجلس النواب بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أنه جرى الاتفاق على أن تتم المناقشة التفصيلية في في إطار سري.

وتحدث رئيس مجلس النواب، عن خلق قناة برلمانية، لأنه لا يمكن إحداثها والحصول على التمويل في حين أن اللجان بموجب النظام الداخلي سرية، مؤكدا ضرورة توفير الشروط وبعدها المرور للتنفيذ.

في سياق متصل، سجل الطالبي العلمي، على أن السياسيين والبرلمانيين يساهمون في خدش صورة السياسي، من خلال التنابز والصراعات التي تنشب خلال فترات الانتخابات، لافتا إلى أن  كل واحد يساهم في الإضرار بصورته، من خلال “فيسبوكي” كل حزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى