التنسيقية الوطنية للممونين تتهم وزارة بنموسى بالتراجع على مضامين إتفاق 10 دجنبر، وتطالب بالترقية دون قيد أو شرط.

تفاجأت التنسيقية الوطنية للممونين بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بعد اطلاعها على جدول التعديلات المقترحة من طرف الوزارة الوصية لنسخ مرسوم النظام الاساسي لـ 06 أكتوبر 2023، بالتراجع على اتفاق 10 دجنبر 2023 خاصة المادة 9 منه.

وأصدرت التنسيقية بيانا، أكدت فيه أن الوزارة فتحت مجال تغيير الإطار للممونين و مستشاري التوجيه و التخطيط لولوج إطار مفتش فقط للمرتبين في الدرجة الممتازة وفي مدة لا تتجاوز 3 سنوات، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه تجويد مخرجات اتفاق 10 دجنبر، بحيث تتم ترقية  جميع الممونين والمستشارين في التوجيه والتخطيط دون قيد أو شرط ، تبين أن مقترح الوزارة بتر المطلب العادل و المشروع لهذه الفئة، واتسم بعدم الإنصاف وسيخلف ضحايا جدد.

وأعلن المكتب الوطني لتنسيقية مموني وزارة التربية الوطنية، تمسكه بحق تغيير الإطار دون قيد او شرط لجميع الممونين المرتبين في الدرجتين الأولى والممتازة المزاولين للمهام في تاريخ نشر النظام الاساسي بالجريدة الرسمية.

كما أعلنت التنسيقية رفضها مقترح الوزارة جملة وتفصيلا لكونه اقصائيا ومجحفا، داعية كافة اللجان النقابية و المستقلة لاطر الممونين و المستشارين للتنسيق من أجل خوض كافة الأشكال النضالية لاسترجاع الحق المغتصب بدءا باعتصام مفتوح  يحدد زمانه ومكانه لاحقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى