الأحداث المغربية: “العدالة والتنمية” و”الاصالة والمعاصرة” يعيشان ازمة صامتة

يعيش حزبي “العدالة والتنمية” و “الأصالة والمعاصرة”، على وقع أجواء من عدم الرضا على طريقة تسيير وتدبير أمور الحزبين من طرف كلا من عبد الإله بنكيران زعيم “المصباح” وعبد اللطيف وهبي قائد “الجرار”.

وذكرت يومية “الأحداث المغربية”، في عددها ليوم الجمعة، أن حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة يعيشان على وقع انقسام داخلي وقوده السخط المتنامي داخل “البيجيديين” ضد أمينهم العام عبد الإله بنكيران، مقابل الغضب المتزايد في صفوف “الباميين” من وهبي.

وأضافت اليومية أن القيادة الحالية للحزبين تواجه عدم الرضا السائد داخل الحزبين من طريقة تدبير حزبي “المصباح” و”الجرار”، مشيرة إلى أن هناك أزمة صامتة إلى حد مقاطعة بعض من قيادة “المصباح” لاجتماعات الأمانة العامة للحزب.

وأورد المصدر ذاته، أن بنكيران أعلن عن رغبته في التخلي عن المسؤولية بفعل المضايقات التي يتعرض لها باستمرار من لدن قيادة حزبه.

بدوره، تورد الجريدة، يعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع صراع داخلي بين عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الجرار”، وبين فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لـ”البام”.

ويتعرض وهبي لانتقادات بسبب طريقة إدارته للحزب، وكذا بسبب تجميد عضوية هشام المهاجري في المكتب السياسي، وأن النائب سيحضر قريبا أمام لجنة التحكيم والأخلاق بالحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى