اقليم فجيج: بيان نقابة يتحدث عن شبهات حول علاقة المندوب الاقليمي لوزارة الصحة مع احد مموني المستشفى

طالبت الجامعة الوطنية للصحة، المنظوية تحت لواء الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالشرق، في بيان صادر لها يوم 4 يوليوز 2023، بفتح تحقيق في نازلة تتعلق بتلاعبات واختلالات تهم تدبير الموارد البشرية ،والتدبير الاداري والمالي التي يعرفها القطاع باقليم فيجيج والتي يشكل موظفوه وساكنته ضحاياها.

وتكشفت الحكاية، حسب ما ورد في البيان، أنه صباح يوم 28 يونيو2023، توجه تقني الاسعاف والنقل الصحي الى محل مورد fournisseur المستشفى بقطع غيار السيارات قصد استبدال مصباح لسيارة الاسعاف وبعد انتهائه من العملية طلب منه صاحب المحل توقيع الفاتورة دون تسليمه نسخة منها ، وهو ما قام به بعد التشطيب على الفراغ المتبقى بها تجنبا لأية اضافة محتملة وأخذ لها صورة.

وفي الساعة 11 و30 د طلبه المندوب للحضور بشكل مستعجل لمكتبه ، ليتفاجأ بحضور الى جانب المندوب وموظف بحظيرة السيارات ، صاحب محل تموين المستشفى الذي اصلح به عطب سيارة الاسعاف.

ودون أي تقديم، يضيف البيان، انطلق المندوب في لوم وتأنيب التقني على ما قام به من تشطيب الفراغ بالفاتورة لينضاف اليه الممون في تهديده.

مما جعل مصدري البيان، يستنتجون ان هناك نية مبيتة تعكس طبيعة العلاقة التي تربط الممول بمندوب الصحة، وإلا كيف يمكن تفسير أن يتخلى هذا الأخير عن مسؤوليته في حماية الموظفين الذين يشتغلون تحت امرته من أي تهديد او قذف كما ينص على ذلك القانون المعمول به في الوظيفة العمومية.

ونظرا لخطورة هذا السلوك، والتواطئ المكشوف للمسؤول عن القطاع فان المكتب الجهوي يطالب السيد المدير الجهوي للصحة بجهة الشرق ب:
• فتح تحقيق حول النازلة وترتيب الجزاءات التي تناسبها نظرا لخطورتها
• فتح تحقيق حول جميع الاختلالات ( تدبير الموارد البشرية ، التدبير الاداري والمالي ) التي يعرفها القطاع باقليم فيجيج والتي يشكل موظفوه وساكنته ضحاياها
• فتح تحقيق حول حوادث السير التي تعرضت لها سيارتين للاسعاف والتي جعلتهما غير صالحتين للاستعمال والدوافع التي جعلت المندوب يتستر عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى