استقالة جماعية لأساتذة من مجلس كلية تازة بسبب تعيين نائب للعميد “له سوابق أخلاقية

تسبب تعيين نائب للعميد بالكلية المتعددة التخصصات بتازة، في إستقالة عدد من أعضاء مجلس الكلية، من مهامهم إحتجاجا على هذا التنصيب.

وحسب مصادر إعلامية، فقد اعتبر الأستاذة المستقليون من عضوية مجلس كلية تازة، في رسالة وجهوها إلى العميد، أن قرار إستقالتهم يأتي إحتجاجا على تنصيب نائب للعميد “له سوابق أخلاقية”.

وحسب رسالة الأساتذة، فإن انتظارهم طال لإعادة النظر في القرار من طرف العميد، ليس لشخص الأستاذ، إنما لرغبتهم في أن يكون نائب العميد في مستوى السمعة العلمية والأخلاقية للكلية، مؤكدين أن تفكيرهم في الاستقالة جاءت بعد استقالة نائب العميد المكلف بالبيداغوجي، بعد مسيرة حافلة من العطاء والتفاني.

واوضح الأساتذة، أن الكلية تحتاج في تدبير ملفها البيداغوجي إلى أستاذ في مستوى باقي الأساتذة الأمناء على طلبة وطالبات تازة وفي مستوى تضحيات الآباء حرصا على فلذات أكبادهم”، مؤكدين أن العميد لم يراعي مجمل التداعيات الناتجة عن قرار التنصيب خاصة بعد توقيع أساتذة عريضة استنكارية لسلوك زميلهم.

وأكد الأساتذة في رسالتهم، أن استقالتهم من مجلس الكلية، تبقى في تعبيرا منهم عن رفضهم، ليس للأستاذ، إنما للجزاء الذي منحه من قبل العميد بعد تاريخه غير المشرف أخلاقيا، ومنحه أعظم ملف في الكلية، له صلة مباشرة بالتربية، التي تعتبر صمام الأمان للتحصيل، ورباط العهد بين مجموع مكونات هذه الكلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى