اذاعة الشرق بباريز

اذاعة الشرق في خدمة الجاليى العربية والاسلامية

حل مراسلنا عبد الرزاق الاحمدي، مراسل جيل24 GIL ، ضيفا على صرح اعلامي كبير بباريز، حين قام بتدريب باذاعة الشرق بباريز…

مراسلنا عبدالرزاق الاحمدي يصف اذاعة الشرق بباريز بالقلعة الاعلامية الضخمة، نظرا لتوفرها على استديوهات من الحجم الكبير والعصري ، وطاقمها المهني المتمرس وعالي التكوين…

تأسست في الثمانينات من القرن الماضي، وهي تبث برامجها من العاصمة الفرنسية باريز (برج ايفل)… وهي اذاعة عربية ذات صيت وسمعة عالمييتين، يتابعها ملايين من العرب والمسلمين في فرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا والدانمارك وسويسرا. وهذا حسب احصائيات هيئات مختصة للمتابعين وزوار مواقعها الاجتماعية …. وهي بذلك تعد أكبر منبر صحفي اعلامي عربي في بلاد الغرب… حتى اصبحت احد اهم وأقوى حسر يربط المهاجرين باوطانهم.

من جهة أخرى يشتغل في هذه المؤسسة العديد من الاعلاميات و الاعلاميين العرب، وفق معايير احترافية عالمية تساير التطور الرقمي… تميزهم السرعة والحرفية ، خاصة وان هموم وانشغالات المهاجرين تضاعفت وتعقدت في ظل تزايد الاكراهات والتحولات السياسية والايديولوجية التي تحدث بشكل مستمر في العديد من الدول الأوربية (العنصرية- التطرف – كراهية الأجانب – الهجرة و طلبات اللجوء السياسي…).

لذا من الطبيعي احداث اذاعة صوت عربي لتتبع ومعايشة كل هذه التراكمات وهذه التحولات والتنقلات البشرية القادمة من الشرق …

برامج الاذاعة متنوعة حيث يتم بث اخبار واغاني وبرامج رياضية وثقافية وفنية موجهة لكل الجالية العربية بدون استثناء او تمييز أو تفضيل… كما ان الاذاعة تحرص على الاحداث الوطنية لكل الجالية كي تحتفل معهم بالمناسبات الدينية وكذا الوطنية لكل منهم، كما تحرص على نقل صلاة الجمعة من مكة المكرمة.

تشتغل على مدار الساعة ، 24 ساعة على 24 وسبعة ايام في الاسبوع، واحيانا بدون منشط …

في الأخير يقول مراسلنا، ان هذه الاذاعة التي قضى ضمن طاقمها ايام ستبقى خالدة في ذهنه، تبقى أقوى منبر اعلامي عربي بامتياز.

محمد سعدوني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى