24 دولة حاضرة بقمة مملكة الجبل الأصفر بأوديسا

أوديسا – خاص لجيل 24

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في مملكة الجبل الأصفر يؤكد أن عدد الدول التي أكدت حضورها لقمة أوديسا بصفة رسمية هي تقريباً 24 دولة منها 4 دول عربية بالإضافة لعدد من المنظمات الدولية ذات الإختصاص المحدد أبرزها: هيئة الأمم المتحدة، الإتحاد الأوروبي، منظمة الأمن والتعاون، في مدينة أوديسا الأوكرانية.

لكن من هي مملكة الجبل الأصفر وماهو هدفها؟

فحسب مصادر حكومية رسمية بهذه الدولة (هي: مملكة الجبل الأصفر) هي دولة عربية ذات سيادة تقع في الشرق الأوسط من شمال شرق القارة الأفريقية، حيث يحدها من الشمال جمهورية مصر العربية ومن الجنوب جمهورية السودان، وتبلغ مساحتها الإجمالية 2060 كيلومتر مربع.

كان الهدف من تأسيسها وضع حد لإنتشار اللأجئين والمهاجرين وعديمي الجنسية بالعالم التي وصلت لأعداد حسب إحصائيات دولية قاربت إلى مانحو 80 مليون شخص وهو رقم خطير، وذلك من خلال توطينهم وفق سياسات قانونية معينه.

هدفت الرؤية الوطنية لهذه الدولة ببناء دولة نموذجية ذات ناتج إقتصادي قومي يؤهلها أن تكون في مقدمة الدول مما يرفع من مستوى دخل الفرد والأسرة وذلك وفق رؤية 2030 وبرنامج التنمية المستدامة.

لكن الأهم ماهو الموقف الدولي تجاه مشروع مملكة الجبل الأصفر؟

فبحسب خبراء يستند حق “الجبل الأصفر” في الإعتراف بإقامة الدولة على الوفاء بالمعايير المنصوص عليها في القانون الدولي بإتفاقية مونتيفيديو لحقوق وواجبات الدول التي صدرت في 26 ديسمبر 1933م ، في المؤتمر الدولي السابع للدول الأمريكية ، الذي تم به تدوين النظرية التقريرية للدولة ، وأصبحت جزءًا مقبولًا من القانون الدولي العرفي لتصبح الدولة ، كما هي محددة في النظرية التقريرية ، تُرى كشخص في القانون الدولي إذا استوفت معاييرها، حيث وقد التزمت مملكة الجبل الأصفر بمعايير الدولة كما حددتها إتفاقية مونتيفيديو مما يجعلها نافذة بالقانون الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp