الراجحي بطلا لرالي حائل الدولي المقام بالسعودية.

حل المتسابق يزيد الراجحي في مقدمة ترتيب متسابقي رالي حائل الدولي الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية أمس السبت بمشاركة 164 سائقا وملاحا من 24 جنسية بينهم 7 مشارِكات، على متن 97 سيارة ودراجة.

وتَوج أميرُ منطقة حائل الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، متسابقَ الراليات العالمي السعودي يزيد الراجحي، بطلا للنسخة الـ19 من الرالي ضمن الجولة الأولى لموسم 2024 من كأس العالم لراليات “باها” والجولة الافتتاحية من كأس الشرق الأوسط “باخا”، والجولة الافتتاحية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

وتمكن الراجحي، الذي سبق أن فاز برالي المغرب 2023، من تحقيق لقب رالي حائل تويوتا الدولي 2024، للمرة السابعة في تاريخه، على متن تويوتا هايلوكس، قاطعا مسافة المرحلة الخاصة البالغة 164 كلم في فترة ساعة و42 دقيقة و55 ثانية، محافظا على تقدمه على البرتغالي جواو فيريرا بفارق 38 ثانية في الترتيب النهائي، والليتواني روكاس باتسوسكا الذي جاء في المركز الثالث بفارق دقيقة و 9 ثوان.

وفاز المتسابق صالح السيف برالي حائل تويوتا الدولي 2024 في فئة “تشالنجر”، متبوعا بالبرتغالي جواو دياس، والأرجنتيني دييغو مارتينيز اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما صعد الدراج الألماني فيليب هورليمان إلى أعلى درجات التتويج لفئة الدراجات النارية فوق 450cc.

كما توج الدراج الإماراتي محمد البلوشي بالمركز الأول في فئة الدراجات النارية تحت 450cc، تلاه الكويتي عبدالله الشطي، فيما حقق الدراج السعودي عبدالحليم المغيرة المركز الثالث، وتمكن الدراج السعودي هيثم التويجري من حصد لقب البطولة لفئة الدراجات الرباعية (كوادز)، فيما حقق السعوديان، هاني النومسي، وعبدالعزيز الشيبان، المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وكان رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان الفيصل أكد خلال حفل انطلاق “رالي حائل 2014” أن المملكة العربية السعودية أصبحت موطنا جديدا للأحداث الرياضية في العالم، مشيرا إلى أن رياضة المحركات حظيت خلال فترة قصيرة بشعبية كبيرة في أوساط الشباب في المملكة حتى أصبحت واحدة من من أهم الرياضات ومن أكثرها متابعة.

من جهته قال أمير منطقة حائل، الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز إن رالي حائل الذي فرض نفسه على خارطة البطولات العالمية، يعود بالنفع على المنطقة، من الناحية الاقتصادية والرياضية والثقافية، حيث أصبحت منطقة حائل تستقبل ضيوف وأبطال الراليات عبر العالم، وهو ما جعلها تستقطب حتى الآن، مشاركين من 24 جنسية، كرقم قياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp