العثماني: الحكومة لها ارادة قوية ومزايا الاتفاق الاجتماعي متعددة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،  الأحد بالرشيدية خلال لقاء تواصلي، أن الحكومة التي يقودها  تتوفر على إرادة كاملة وقوية لاستمرار الحوار وانتظامه، كما عدد هذا الأخير مزايا الاتفاق الاجتماعي الجديد، الذي تم توقيعه مؤخرا مع المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، ووصفه بالاتفاق التاريخي.

وقال العثماني أن هذا الاتفاق مهم للغاية لكونه يرفع من القدرة الشرائية، ويحسن من دخل الطبقة المتوسطة، منها 800 ألف من الموظفين،  وأضاف في ذات السياق أنه “إذا ما أضيفت أسر هؤلاء الموظفون، فإن الاتفاق  سيرفع القدرة الشرائية لحوالي مليوني مغربي”.

وأوضح، رئيس الحكومة أن “هذا الاتفاق مؤشر على العافية والاستقرار والأمن، التي يتمتع بها المغرب”، و”يعكس الثقة بين الأطراف المعنية كما يعكس المقاربة التي تنهجها الحكومة في الحوار والشراكة مع مختلف المتدخلين”.

 وأشار المتحدث أن الاتفاق الاجتماعي الجديد، جاء بزيادات مهمة في أجور الموظفين، حيث يمكن أن يستفيد بعضهم من زيادة قد تصل إلى 800 درهم كحد أقصى، ما بين الزيادة في الأجر والتعويضات العائلية، ورفع من الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص ورفع من التعويضات العائلية في القطاعين العام والخاص بزيادة 100 درهم عن كل طفل في حدود ثلاثة أطفال، فضلا عن عدد من المقتضيات الأخرى التي تتعلق بالحريات النقابية وتحسين ظروف الشغل وأيضا بالحماية الاجتماعية، يقول العثماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp