تنغير: رئيس المجلس الإقليمي يطالب من معطل تعويضه مبلغ “20 مليون” بسبب اعادة نشر صورة

محكمة الاستيناف بورززات تؤيد الحكم الصادر ابتدائيا بزاكورة في حق شاب باحث معطل كريم امزال، مقيم بتنغير، في الدعوى التي رفعها ضده رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، وعضو مجلس جماعة قلعة مكونة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار يكسب دعوى قضائية كان قد رفعها ضد كريم أمزال ب “نشر و بث وتوزيع صورة الغير بدون موافقته عن نظام معلوماتي (فايسبوك)”.

وحسب جرائد الكترونية وطنية، فقد توصل الشاب والطالب الباحث كريم أمزال ب “إعذار” عن طريق مفوض قضائي من أجل أداء غرامة مالية لفائدة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، على إثر الحكم القضائي الذي اعتبره العديد من النشطاء والحقوقيين والمنابر الإعلامية جائرا .

وأعتبر أمزال في تصريح له ” أن المتابعة التي أدين على أثرها “ظالمة وكيدية”، مبرزا أن صاحب الشكاية شخصية عمومية، وعليه تقبل النقد، خصوصا أنه رئيس مجلس إقليمي وعضو جماعة قلعة مكونة في أوقات سابقة.

وأوضح كريم أمزال أن ” الصورة لم يقوم بإلتقاطها وأنها متداولة من طرف العديد من الصفحات، وتم التقاطها في مكان عام، وهو ما يعني أن نشرها، لا يحمل اي مس بالرئيس ومتابعته قضائيا مجرد تصفيات حسابات سياسية لا دخل له فيها”.

التمس رئيس المجلس الإقليمي لمدينة تنغير إبراهيم أيت القاسح المطالب بالحق المدني في الدعوى القضائية للمحكمة الحكم له بتعويض مدني قدره 20 مليون سنتيم، وفي وقت سابق أدان القاضي المقيم بمدينة قلعة مكونة، أمزال ب” شهرين حبسا نافذا، وبغرامة نافدة قدرها 2000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى” وبتعريض ل ” فائدة رئيس المجلس الإقليمي لتنغير قدره 7000 درهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp