الرهان الرقمي في النموذج التنموي الجديد… عنوان كتاب جماعي

اصدر مؤخرا مجموعة من الأساتذة بكلية الحقوق القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول بجدة، كتابا جماعيا تحت عنوان “الرهان الرقمي في النموذج التنموي الجديد”.

الكتاب من تأليف الاساتذة عبد الواحد بريشي، والدكتور سفيان بوشكور، والدكتور عادل راشدي، مصنف ضمن منشورات كلية الحقوق القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول بوجدة، طبع بدار النشر الجسور بوجدة، مكون من 239 صفحة من الحجم المتوسط (a4)،

ومما جاء في مقدمة الكتاب انه في الوقت الحاضر ، يتم الشعور بأهمية التكنولوجيا الرقمية بشكل متزايد على الصعيدين الجماعي ، المؤسساتي وكذا الفردي.  وهي عملية واسعة ومعقدة، قادرة على إحداث تغيير عميق في طريقة التفكير والعمل، وإطلاق  العنان للتغييرات على جميع المستويات، مما يؤثر بلا شك على جميع جوانب المجتمع: الاقتصادية والمجتمعية والسياسية والثقافية والصحية  . وهذا يعني أن آثاره المتعددة تثبت ان التكنولوجيا الرقمية بشكل عام  تشير إلى  العديد من التحديات.

ويشكل هذا الكتاب إضافة نوعية للخزانة المغربية، لما يحمله من مضامين تسعف الباحثين المهتمين والطلبة في الوقوف على الرهان الرقمي في علاقته النموذج التنموي الجديد.

كما سنظرب لكم موعدا لمناقشة محتوى الكتاب مع مؤلفيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp