عدم استقبال بنموسى لملكة أولمبياد الرياضيات في إفريقيا يثير موجة سخط عارم

خلف عدم استقبال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، التلميذة هبة الفرشيوي، الحائزة على لقب ملكة الرياضيات الإفريقية باحتلالها المركز الأول قاريا من بين 32 دولة مشاركة في النسخة الثلاثين لأولمبياد “PAMO 2023”، انتقادات لاذعة.

وخلف عدم تخصيص برلماني ومسؤولي الإقليم لاستقبال يليق بالإنجاز القاري الذي حققته التلميذة استياء عارما في صفوف نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين، زادت هزالة الجائزة التي قدمت لها من حدته.

وفي هذا الصدد، انتقد الإعلامي المغربي بتلفزيون دبي، محمد واموسي، منح ملكة أولمبياد الرياضيات في افريقيا جائزة بقيمة 5000 درهم، وكذا طريقة تكريمها في ثانوية الجولان ببيوكرى، التابعة للمديرية الإقليمية اشتوكة آيت باها، التي تدرس بها.

وقال واموسي، في تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية:”حتى في تكريمها من قبل مدرستها أزاحها المنتخبون و المسؤولون الفاشلون من الصف الأول و دفعوا بها نحو الصف الثاني، ل”ليتبندروا” هم مكانها و على حسابها”.

وأضاف قائلا:”لم يستقبلها لا وزير تعليم و لا رئيس إقليم و لا أصغر نائب في البرلمان حتى”، واستطرد :”إنها النابغة المغربية في الرياضيات هبة الفرشيوي التي تفوقت على نوابغ 35 ابدا في افريقيا تأهلت لتمثيل المغرب في أولمبياد العالم للرياضيات في اليابان”.

وختم الإعلامي المغربي تدوينته بالقول:”لو كانت واحدة من الرقاصين و الطبالين و الزمارين لاحتشدوا جميعا في المطارات لاستقبالها و فتحوا لها المنصات الشرفية”.

 وجدير بالذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، استقبلت يوم الثلاثاء، التلميذة هبة الفرشيوي، عن ثانوية الجولان ببيوكرى، التابعة للمديرية الإقليمية اشتوكة آيت باها،المتوجة بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”،وذلك عقب احتلالها المرتبة الأولى في منافسات الدورة الثلاثين من أولمبياد الرياضيات المقامة بعاصمة دولة رواندا كيغالي،في الفترة ما بين 12 و22 ماي الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp