الشروع في محاكمة القيادي “البامي” أحمد التويزي بتهمة تبديد أموال عمومية

يمثل أحمد التويزي، القيادي ورئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ورئيس بلدية أيت أورير بإقليم الحوز، يوم 25 ماي الجاري أمام  محكمة جرائم الأموال بمراكش، بتهمة تبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته.

وتابع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أحمد التويزي، على خلفية اختلالات مالية في تسيير شؤون البلدية التي يترأس مجلسها حاليا، برسم ولاية سابقة.

واستند قرار المتابعة على شكاية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، تقدمت بها في يناير 2019، إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، وطالبت فيها بإجراء بحث قضائي في شأن تبديد واختلاس أموال عامة، وإتلاف وثائق رسمية وتزويرها والغدر والتدليس عبر عقد صفقات عمومية خارج القانون بالجماعة الحضرية لأيت اورير ما بين سنة 2009 و 2015.

وجاءت الشكاية بناء على توصل الجمعية بالتقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2013 والمتعلق بالجماعة الحضرية لأيت اورير، والتي تؤكد – تقول المراسلة – تورط المعنيين خلال الفترة ما بين 2009 و 2015. في اختلالات شابت تدبير صفقات متعلقة بتوريدات وخدمات متعددة.

و يشار إلى أن نائبة من فريق حزب الأصالة و المعاصرة، بمجلس النواب، كانت قد فجرت قضية تحرش جنسي، بعد أن أسرت بأن رئيس فريقها، أحمد التويزي، يقوم بمضايقتها بإيحاءات جنسية، تروم استمالتها، و إخضاعها لنزواته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp