رئاسة جامعة محمد الأول تحتفي بفائزي المسابقة الثقافية

نظمت مساء اليوم رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، بقاعة الندوات بكلية الطب والصيدلة بوجدة، حفل توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين في المسابقات الثقافية المنظمة بمناسبة ذكرى مرور 20 سنة على الخطاب الملكي السامي بوجدة.

وقد القى السيد رئيس الجامعة كلمة بالمناسبة، اوضح فيها ان هذه المسابقة جاءت في سياق تاريخي لجهة الشرق ولجامعة وجدة. مضيفا أن المنطقة شهدت عدة مشاريع بعد خطاب 18 مارس 2003, وذكر منها كلية الطب بوجدة والمستشفى الجامعي والطريق السيار وميناء الناظور ومؤسسات أصبحت تقدم خدمات كبيرة للمواطن وللأساتذة والطلبة.

واضاف الأستاذ ياسين زغلول إلى أن الجامعة تلعب دور “قاطرة التنمية”، وأنها شهدت تطورا كبيرا خلال 20 سنة، حيث توسعت هياكلها وبنياتها ومرافقها من 4 كليات إلى 11 مؤسسة في الوقت الراهن، ويتابع الدراسة بها 84 ألف طالب (ة). واعتبر هذا العدد الكبير من الطلبة لديهم هوايات وإبداعات مختلفة في الشعر، القصة، الشطرنج، الرسم، الخط العربي…

كما اشار الدكتور زغلول في معرض كلمته أن الجامعة تخصص جوائز قيمة للفائزين، وتتكلف بمصاريف سفر أي طالبة أو طالب يشارك في اي مسابقة داخل او خارج الوطن. منوها في الأخير باللجنة التي أشرفت على المسابقة الثقافية والتي يتكون معظمها من أساتذة كلية الآداب بوجدة.

وتخلل الحفل أغنية وطنية من تقديم الطالبة حسناء غيشي، وعرض شريط فيديو لأهم الإنجازات بجهة الشرق بعد الخطاب الملكي السامي. ثم عرض صور بانورامية لمدينة وجدة، وأغنية وطنية أدتهاالطالبة حفصة حجام. بالإضافة إلى تقديم عرض فيديو عن متحف مدينة الدريوش من إنجاز الطالبتين: سكيلة السكاك وابتسام احساين. كما أطرب الطالب عبد اللطيف البورزرازي الحضور بمعزوفة على آلة القيثار، وقدم الطالب يونسف عبدلاوي (سكيتش ساخر).

  • جائزة التصوير الصحفي :
    1- الطالب كمال عيسى
    2 – أسامة زروقي
    3-   هاجر لعريبي
    –  مسابقة الروبورتاج :
    1-  يوسف عيد الاوى
    2- حفصة حجام
    3 – عمر بسلام
  • مسابقة التراث وتكشيف المتاحف
    1- هاجر تاج الدين
    2 – سكنية السكاك
    3-  ابتسام احساین
  • مسابقة المقال الصحفي
    محمد  بوغريبة
    2 أحمد ثابت
    3 – زوجال بلقاسم
  • مسابقة الخط العربي
    1- يوسف بن الطيب
    2 – حفصة الماموني
    3-  يوسف بن صافي
  • مسابقة الرسم
    1 – أشرف مومني
    2 – رشيد لقصيري
    3 – شيماء عمراوي
  • مسابقة القصة القصيرة
    1-  أسماء عبد الحق
    2- غنام حكيمة
    3 –  كرماط زهيرة
  • مسابقة الشعر
    1-  لبنى حنين
    2- العزوزي نجيب
    3 – مسعودي محمد
  • مسابقة الشطرنج
    1- الطالب نورالدين فقيهي
    2- أيوب مصطفاوي
    3- الطالبة شيماء قاصا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp