فضيحة “تذاكر المونديال” : إحالة البرلماني حيداوي وصحافي أمام النيابة العامة

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، الاثنين، مسيرا رياضيا بمدينة آسفي، في شخص النائب البرلماني محمد حيداوي، وصحفيا رياضيا بقناة إذاعية خاصة؛ وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية التلاعب بتذاكر كأس العالم “قطر 2022” وترويجها في السوق السوداء.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت بحثا، بناء على تعليمات النيابة العامة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بواقعة التلاعب في العشرات من تذاكر مباريات كأس العالم “قطر 2022″، كانت موجهة بالأساس ليتم توزيعها بالمجان على المشجعين المغاربة.

وقد أسفرت نتائج البحث عن تحديد هوية المشتبه فيهما، باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع، وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.

وسبق لحزب التجمع الوطني للأحرار أن أحال محمد الحيداوي على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب، ودلك حتى يحيط بكل ملابسات الملف.

وقد شملت إجراءات البحث تحصيل إفادات مجموعة من الأشخاص الذين تحصلوا على هذه التذاكر بمقابل مادي، وتحديد مسارات تحصيلها وترويجها، فضلا عن البحث في مصادر حيازتها وبيعها في السوق السوداء، والتي قادت للاشتباه في تورطه الشخصين المحالين على العدالة باعتبارهما من المشتبه بهم في هذه القضية.

في المقابل، تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الأبحاث والتحريات الضرورية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد هوية كل من تبث تورطه في هذه القضية، وذلك في أفق إخضاعه للبحث القضائي وتقديمه أمام العدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp