وجدة: تكريما لروح التهامي شنيور شفيق الكتاني يعطي الانطلاقة الرسمية للدوجو الوطني يوم غذا السبت..

ستشهد ثانوية المغرب العربي بوجدة، حدثا رياضيا متميزا، حيث سيشرف شفيق التاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، على تدشين الدوجو الوطني، يوم غذ السبت 29 أبريل 2023 انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وقد تم إطلاق اسم المرحوم التهامي شنيور على هذه المعلمة الرياضية، والتي تم إحداثها بموجب اتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعة الملكية المغربية للجيدو ووزارة التربية الوطنية بتنسيق تام مع مبارك شنيور رئيس عصبة الشرق للجيدو.
وقد جاء هذا الاختيار، تكريما لروح المرحوم أولا، وثانيا نظرا لما أسداه وما قدمه من خدمات جليلة ومتميزة لرياضة الجيدو التي ساهمت لا محالة في إشعاع هذه الرياضة ليس وطنيا بل دوليا.

للتذكير، المرحوم التهامي شنيور من مواليد 1952 بدوار اولاد جابر بالحدود المغربية الجزائرية، ارتدى اول مرة بذلته الرياضية سنة 1965، وبفضل مثابرته أحرز على عدة القاب وطنية خولت له الالتحاق بالنخبة الوطنية رفقة عبد الجليل بنعيسى وبن أعمى وش وحميد حمادي ومحمد بوحسون والتيجيني بنقسو.
كما تألق بشكل كبير في ميدان التحكيم وأصبح حكما دوليا حيث حكم في عدة عواصم عرفت بطولات دولية وأولمبية.
وشغل المرحوم منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة من 1999 الي غاية سنة 2013. كما انتخب نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي للجيدو ونائبا لرئيس الإتحاد العربي للجيدو إلى أن وافته الأمنية بتاريخ 29 يناير 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp