التحرش الجنسي: ملف “دعاء” يصل إلى القضاء

في تتبع لملف التحرش الجنسي ، والذي ادعت فتاة تدعى “دعاء” انها كانت ضحيته من طرف دكتور بمدينة وجدة، أفادت عائلتها ، أن الملف عرض على أنظار النيابة العامة، الخلية المختصة بالمرأة.

وأضافت العائلة، أن ثقتنا في القضاء كبيرة، الذي سيعمل بالتأكيد على إنصاف الضحية دعاء ورد الإعتبار لها، ومعاقبة الفاعل الأساسي والذي بالمناسبة هو صاحب سوابق في التحرش الجنسي.

في المقابل، أكدت العائلة، أن “دعاء” توصلت بالعديد من الرسائل من طرف العديد من الأشخاص والجهات، ومنهم ضحايا الطبيب، حيث عبرن فيها عن تضامنهن المطلق معها ومساندتهن لها في ظل الازمة النفسية التي تسبب لها الحادث المخيف المؤلم.

هذا، وقد أدان مجموعة من الأطباء والعديد من فعاليات المجتمع المدني، السلوك الذي يمارسه هذا الطبيب في حق المرضى ومرافقاتهم، حتى وصفوه البعض “بالسلوك الأرعن” المنافي تماما لأخلاقيات مهنة الطب.

وعلاقة بالموضوع نفسه، فقد تم وضع شكاية أمام هيئة الأطباء التي بدورها استنكرت لهذا السلوك الممارس، خصوصا وانها سبقت أصدرت قرارا يرمي إلى توقيف الطبيب لمدة سنة بسبب نفس التهمة التحرش الجنسي. كما تأسفت عما وقع وأكدت أنها ستسلك المسار المخول لها قانونا وإداريا في الملف المعروض عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp