عصبة الشرق للجيدو تكرم البطل براء كنفودي وتمنحه لقب سفير الأمل للعصبة بجهة الشرق..

متابعة/ ربيع كنفودي

تحت شعار “تعالوا جميعا لنكون حول الطفل كنفودي براء ضيف الأمل”، نظمت عصبة الشرق للجيدو تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للجيدو، صباح الأحد 22 يناير 2023، بالقاعة المغطاة 16غشت بلازاري، البطولة الجهوية للشيان، كما تم تنظيم صبيحة لأطفال الأندية والجمعيات المنضوية تحت لواء العصبة أطرها العديد من أبطال المغرب في رياضة الجيدو.

اللقاء الذي حضرته العديد من الشخصيات الموازنة، باشا مدينة وجدة، النائب الإقليمي لوزارة التعليم والرياضة، الأستاذة خديجة الدويري رئيسة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية بمجلس جهة الشرق، ونائب رئيس جماعة وجدة أم العيد بكري والعديد من الشخصيات والفاعلات والفازلين الجمعويين والرياضيين، إضافة إلى نساء ورجال الصحافة والاعلام، كان مناسبة للتعريف أكثر برياضة الجيدو التي تعتبر من أهم الرياضات بالمغرب نظرا للالقاب التي تم تحقيقها وانجازها من طرف أبطال مغاربة عموما وتألق جهة الشرق بصفة خاصة نظرا لما تزخر به من طاقات وكفاءات، ونفخر ان رئاسة الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب كان يرأسها الحاج المرحوم التهامي شنيور أحد الأبناء المبررة لمدينة وجدة الألفية.

وفي كلمته الترحيبية، شكر رئيس عصبة الشرق مبارك شنيور كل الفاعلين والمنظمين وفي مقدمتهم الشركاء، كما نوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الأطر التقنية والفنية المنضوية تحت لواد العصبة وكل رؤساء الجمعيات والأندية المختصة في رياضة الجيدو على ما يقدمونه من أجل الرقي بالرياضة وتحقيق المبتغى المتوخى.

وفي نفس السياق، أشرف رئيس عصبة الشرق رفقة الوفد المرافق والطاقم التقنية على تكريم البطل براء كنفودي، حيث تم منحه لقب سفير الأمل لعصبة جهة الشرق للجيدو.

وبالمناسبة، تقدم براء كنفودي في تصريح خص به وسائل الإعلام، بالشكر الجزيل لعصبة الشرق في شخص رئيسها والطاقم التقني والفني وجميع الأساتذة والمؤطرين على هذا التكريم الذي اعتبره تشريف، تكريم أدخل الفرحة والسرور وهو بمثابة تشجيع ودعم معنوي للتصدي ومجابهة المرض. كما دعا براء في كلمته الموجهة الي كل الأطفال والتلاميذ، أنه مهما كان نوع المرض، يبقى الالتزام بالرياضة أهم شيء في الحياة، وكما يقول براء في قولته الشهيرة، “لن تخيفني ولن تهزمني فبإيماني وإراداتي ورياضتي سأهزمك وأنتصر عليك..”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp