وسيط المملكة ينتصر للدكاترة ضد وزارة بنموسى

عبر الدكاترة المتضررون من تأخير إعلان نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين، بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين -دورة شتنبر 2021-  عن ارتياحهم لصدور توصية وسيط المملكة لوزير التربية الوطنية لحل ملفهم.

و كانت  مؤسسة الوسيط دعت وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إلى الإعلان عن نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين بمؤسسات تكوين الأطر العليا -دورة 2021.

وسجلت مؤسسة الوسيط “الموقف السلبي للوزارة بعدما رفضت الرد على استفسارات المعنيين بهذه النتائج”، مشيرة إلى أنه “من المفروض في الإدارة، وقد نظمت مباراة شارك فيها عدد من المترشحين، أن تواصل إجراءاتها وأن تعلن عن نتائجها، أو ما قد تكون خصصته بشأنها، داخل أجل معقول”.

وأوصى وسيط المملكة الوزير بنموسى بالتعجيل بالإعلان عن نتيجة المباراة أو ما قد يكون تم تخصيصه بشأنها، داعيا إياه إلى إخبار المؤسسة بما تم تخصيصه للموضوع داخل أجل ثلاثين يوما.

وقال المتضررون في بيان لهم، أن ‘توصية الوسيط كرست صوابية المنهجية والمقاربات التي تم التعاطي بها مع الملف المفتعل، ومختلف المواقف المعبر عنها بخصوص سياسة الصمت والتجاهل، التي تعامل بها مدبرو القطاع مع هذه القضية منذ دجنبر 2021، مؤكدين أن عدم رد الوزارة على شكاياتهم ومراسلاتهم يجعل مدبري القطاع في مناكفة مباشرة لقواعد الحكامة الجيدة التي نص عليها وعلى هيئاتها دستور المملكة لسنة 2011.

وجدد الدكاترة التأكيد على مطلبهم الأساسي في التعجيل بإعلان النتائج المتبقية، كما هي متضمنة بمحاضر اللجان العلمية التي تتوفر عليها مصالح الإدارة المركزية للوزارة، أسوة بباقي النتائج المعلن عنها إلى حدود منتصف دجنبر 2021، وذلك إعمالا لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp