العاهل المغربي يبعث برسالة شخصية للرئيس الموريتاني

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يوم الجمعة، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة حاملا رسالة شخصية من الملك محمد السادس.

وقال بوريطة ناصر في تصريح صحفي عقب اللقاء، إنه سلم رسالة من العاهل المغربي للرئيس الموريتاني تتعلق بالعلاقات الثنائية والوضع الإقليمي.

وكشف وزير الخارجية المغربي أن “المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالتحولات المهمة في إطار الديناميكية التي يريدها ملك المغرب والرئيس الموريتاني، ولفت إلى أن ولد عبد العزيز قدم تصورا حول الوضع في المنطقة انطلاقا من خبرته والدور الريادي الذي تقوم به موريتانيا في المنطقة.

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى وجود رغبة مشتركة في خلق ديناميكية قوية في العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية على كل المستويات.

كما استقبل وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمقر الوزارة في نواكشوط، نظيره المغربي، حيث تم التطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه الزيارة في ظل عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة دامت لسنوات، وأيضا في ظل الموعد المرتقب في مدينة جنيف السويسرية يومي 5 و6 ديسمبر 2018 حول قضية الصحراء، بمشاركة كافة أطراف النزاع من بينها موريتانيا.

وكانت الرباط قد استقبلت قبل أسابيع وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ، الذي عقد لقاءات مختلفة مع كبار المسؤولين المغاربة، في إطار العلاقات الثنائية وتعزيز التشاور الثنائي بين البلدين.

المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية + موقع “هسبريس” المغربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى