حصري: لائحة القيادات الحزبية والعسكرية التي افرزها المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني و شي جين بينغ يفوز بولاية ثالثة

اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني

شي جين بينغ (XI JIN PING)

أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي ألصيني

ورئيسا اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني،

شي جين بينغ، من قومية الهان، ولد في يونيو من عام 1953 في فبوينغ، مقاطعة شانشي. انضم للحزب الشيوعي الصيني في يناير من عام 1974. خريج كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة شينخوا، تخصص لنظرية الماركسية والتعليم الأيديولوجي والسياسي حيث أكمل برنامج الدراسات العليا في النظرية الماركسية والتعليم الأيديولوجي والسياسي أثناء عمله. وحاصل على درجة الدكتوراه في القانون. يشغل حاليًا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس جمهورية الصين الشعبية، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية.

لي تشيانغ 李强

عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني ( جديد )

لي تشيانغ من قومية الهان، ولد في يوليو 1959، من مدينة رويان ، جاجيانغ ،بدأ العمل في يوليو 1976، وانضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في أبريل 1983. وهو حاصل على درجة الدراسات العليا من مدرسة الحزب المركزية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال. عضو في المكتب السياسي للجنة المركزية ال 19 للحزب الشيوعي الصيني، سكرتير لجنة الحزب بشنغهاي، (عمل سكرتير لجنة الحزب بمقاطعة جيانغسو ومدير اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بالمقاطعة حتى 2017)

جاو له جي  赵乐际

عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعيالصيني ( قديم )

جاو له جي من قومية الهان، ولد في مارس 1957، من مدينة شيآن بمقاطعة شانشي، انضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في يوليو 1975، وتلقى تعليمه للدراسات العليا في مدرسة الحزب المركزية. ويشغل جاو عضوا باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأمين اللجنة المركزية لفحص الانضباط، ورئيس دائرة التنظيم باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وانغ خونينغ 王沪宁

عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعيالصيني (قديم )

وانغ هونينغ ، من قومية الهان ، ولد في أكتوبر 1955 ، من مدينة لايتشو ، شاندونغ. بدأ العمل في فبراير 1977 وانضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في أبريل 1984. تخرج من قسم السياسة الدولية بجامعة فودان تخصص سياسة دولية، حاصل على درجة الماجستير في القانون وأستاذ جامعي. وهو حاليًا عضو في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وسكرتير أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومدير مكتب المجموعة القيادية المركزية لتعميق الإصلاح بشكل شامل،

تساي تشي  蔡奇

عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني ( جديد )

تساي تشي، من قومية الهان  ، ولد في ديسمبر 1955 ، من يوكسي ، فوجيان ، بدأ العمل في مارس 1973 ، التحق بالحزب الشيوعي الصيني في أغسطس 1975 ، تخرج من كلية الاقتصاد والقانون بجامعة فوجيان وتخصص في الاقتصاد السياسي ، حاصل على شهادة دراسات عليا ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد.عضو في المكتب السياسي للجنة المركزية  ال  19للحزب الشيوعي الصيني، وسكرتير لجنة الحزب لبلدية بكين، ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الشتوية للمعاقين في بكين 2022

دينغ شويه شيانغ   丁薛祥

عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني (جديد)

دينغ شويه شيانغ ، من قومية الهان ، ولد في سبتمبر 1962 ، من نانتونغ ، جيانغسو ، بدأ العمل في أغسطس 1982 ، وانضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في أكتوبر 1984 ، خريج كلية الإدارة بجامعة فودان ، وتخصص في الإدارة ، واكمل دراساته العليا وحصل على شهادة الماجستير في العلوم ، أستاذ جامعي . عضو المكتب السياسي للجنة المركزية  ال 19 للحزب الشيوعي الصيني، وسكرتير أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مدير المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، ومدير مكتب الرئيس.

لي شي  李希

عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني (جديد)

 لي شي، من قومية الهان ، ولد في أكتوبر 1956 ، من ليانغ دان ، مقاطعة قوانسو  ، بدأ العمل في يوليو 1975 ، التحق بالحزب الشيوعي الصيني في يناير 1982 ، وتخرج من  قسم اللغة الصينية  بجامعة Northwest Normal University ، وتخصص اللغة الصينية وآدابها  حاصل على شهادة جامعية ومن كبار موظفي إدارة الماجستير في إدارة الأعمال ، عضو في المكتب السياسي للجنة المركزية ال 19 للحزب الشيوعي الصيني، سكرتير لجنة الحزب بقواندونغ .

اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني

الرئيس : شي جينبينغ   习近平

يشغل حاليًا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس جمهورية الصين الشعبية، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية》

نائب الرئيس: جيانغ يوشيا  张又侠  

جانغ يو شيا من قومية الهان ، ولد في يوليو 1950 ، من وينان بمقاطعة شانشي ، التحق بالجيش في ديسمبر 1968 ، وانضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في مايو 1969. تخرج من القسم الأساسي للأكاديمية العسكرية.  عضو في المكتب السياسي للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني، ونائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ونائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية.

نائب الرئيس :  خه ويه دونغ  何卫东

خه ويه دونغ من قومية الهان، مواليد مايو 1957، من دونغتاي ، مقاطعة جيانغسو ، التحق بالجيش في ديسمبر 1972 ، وانضم الى الحزب الشيوعي الصيني في نوفمبر 1978 ، وحاصل على شهادة جامعية من مدرسة الحزب المركزية. عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ونائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورتبة جنرال بالجيش.

أعضاء اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية

لي شانغ فو، 李尚福

ليو جن لي  刘振立

مياو هوا، 苗华

جانغ شنغ مين  张升民

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp