دعوة لمقاطعة محروقات “طوطال” الفرنسية

طالب الاتحاد المغربي لجمعيات حماية المستهلكين، بمقاطعة منتوجات شركة “طوطال إينرجي” الفرنسية من المحروقات، وبسبب ما لحق بعدد من السيارات من أعطاب تتزود بالوقود من إحدى محطاتها، مع امتناع الشركة عن تعويض المتضررين.

وقال بلاغ للاتحاد ذاته إن هذه القضية تأتي في ظل “السيناريو العنصري والإقصائي الذي تنهجه القنصليات الفرنسية ضد المواطنين المغاربة بحرمانهم من التأشيرة واستحواذها على المبالغ المستخلصة منهم دون إرجاعها لأصحابها، في خرق سافر لكل المبادئ والحقوق الدولية”.

يأتي ذلك بالتزامن مع الجدل الذي تعيشه الشركة الفرنسية عقب كشف مديرها التنفيذي، باتريك بوياني، عن راتبه رداً على الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها بعد إشاعة خبر تلقيه زيادة ضخمة في الراتب، وذلك على خلفية الإضراب الذي تعرفه محطات الشركة بفرنسا من أجل المطالبة بزيادة الأجور.

يشار إلى أن شركة “طوطال إينرجي” بالمغرب كانت قد حققت رقم معاملات بأزيد من 4.4 ملايير درهم، بارتفاع قدره 68 في المائة، خلال الربع الأول من السنة الجارية، مقارنة مع الربع الأول من سنة 2021، مستفيدة من الارتفاع الذي عرفته أسعار المحروقات

وتستحوذ “طوطال إينرجي المغرب” على حصة في سوق المحروقات تقدر بـ15 في المائة، وتعتبر الفاعل الثالث في مجال توزيع المنتجات المحروقات، فيما توفر 600 منصب شغل مباشر وأزيد من 5000 منصب شغل غير مباشر.

حقق شركة “أفريقيا غاز” بدورها أرباحا قياسية، و تستحوذ على 40 في المائة من السوق، و 65 في المائة من التوزيع.

وكان أزيد من 2 مليون مواطن تفاعلوا من هتشاغ: أخوش ارحل، مطالبين بتخفيض أسعار الغازوال والبنزين إلى ما كانت عليه قبل مجيئه إلى الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp