شمس بن، تتألق في احياء سهرة فنية بمناسبة افتتاح الموسم الثاني ل”ميكروسين”

قامت الفنانة المغربية شمس بن بإحياء سهرة إفتتاح الموسم الثاني لمشروع ميكروسين أمس يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، المنظم من طرف المعهد الفرنسي بشراكة مع مجموعة تزوري بمدينة وجدة، الذي سبق و شاركت في موسمه الأول يوم 18 فبراير من نفس السنة.
حيث قدمت عرضا رائعا و أعجب الجمهور الحاضر.
نذكر ان الفنانة شمس بن، كاتبة، ملحنة و مغنية، من مواليد 2001 بوجدة ,تستمد إلهامها من مجموعة متنوعة من الأنواع الموسيقية الغربية مثل الجاز و الفلامينكو و تقوم بمزجها مع الاغاني المستوحاة من الموسيقى التراثية المغاربية بطريقتها الخاصة.

اكتشفت شمس بن شغفها بالموسيقى منذ نعومة أظافرها بانضمامها الدائم للنوادي الغنائية سواء في مرحلة المدرسة ، الإعدادية أو الثانوية ، حيث سمحت لها هذه الأنشطة بالتغلب على خجلها من خلال السماح لموهبتها بالتعبير عن نفسها أمام الجمهور ، و هكذا بدأت في تنشيط الأمسيات الموسيقية العامة منها و الخاصة ،كما أنها تشارك سنويا في مهرجان الطرب الغرناطي و ذلك للحفاظ على هذا الفن الأصيل المعروف بالجهة الشرقية للمملكة .
كما صرحت الفنانة الشابة شمس بن أمس بعد إحياء حفلها في المعهد الفرنسي بوجدة أن الجهة الشرقية بحاجة ماسة لمبادرات فنية عديدة لدعم المواهب الصاعدة للجهة الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp