بعد بلاغ نقابة CDT مصطفى الرابحي يصرح :” قرار “لا أحد” هو بمثابة دعوة جماعية لهجرة الأطر نحو مؤسسات تثمن كفاءاتها.

محمد عبد الكريم.

كسرت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض بجماعة وجدة الصمت المريب في موضوع ترسيب المترشحين لمنصب رؤساء الأقسام الخمس الشاغرة.

تفاعلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشكل إيجابي مع هذا الموضوع الذي وضع رئاسة جماعة وجدة وأعضاء اللجنة المشرفة على امتحان الأهلية في موضع لا يحسدون عليه بعدما تجرأ على قول ” لا أحد ” في مباراة كانت تحتاج إلى الكثير من التفكير قبل التفعيل لاسيما وأن تنزيل الهيكل التنظيمي تعطل زمنيا وفرمل كل إمكانيات التفاعل السريع مع مطلب إعادة هيكلة الأقسام والمصالح للجماعة.

وحدها CDT اختارت التنازع في حلبة ما ترتب عن هذا القرار و ما قد يليه.

وكأنها تقول للجنة من العيب أن تحتقروا كفاءات وأطر تحرص على جماعتكم الترابية وتقدم كل إمكانياتها لتجويد الخدمة بالرغم من استمرار رموز كولوارات الموت بكل المصالح.

كأن CDT ترد هي الأخرى على قرار اللجنة بالقول ” لا لقرار لا أحد ولن نسمح لأحد بالتطاول على أطرنا في جميع الأحوال “.

علما ان نتائج المباراة تزامنت مع فعاليات إعداد برنامج الجماعة الذي تحمل وزره ذات الأطر المرسبة.

في تصريح لجيل 24 قال مصطفى رابحي الكاتب المحلي للمكتب النقابي الكونفدرالي بجماعة وجدة :” أن مخرجات المباراة منتوج مؤسف لا يشرف الرئاسة الجماعية من جهة ومن جهة أخرى سيضع علامة قف أمام الإقدام على المسؤوليات الجماعية مستقبلا، أكثر من هذا فإن العملية هي بمثابة قرار غير محسوب العواقب يتحكم في مصير الأطر الإدارية، وهو صناعة لبداية هجرة جماعية لهذه الأطر نحو مؤسسات وإدارات تستقبلهم باعتراف مهني راق “.

وأضاف المسؤول النقابي :” أن هذا الخروج هو تهميش صريح للطاقات الإدارية في الجماعة الترابية طيلة مسيرتها العملية وبمختلف الأقسام والمصالح واثبتت جدارتها حتى في الظروف الاستثنائية ومنها الفترة الكوفيدية وكانت نقطة ارتكاز بين جميع المصالح بالمدينة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp