مجلس عمالة وجدة يصادق بالإجماع على نقاط دورة شتنبر..

متابعة: ربيع كنفودي

طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى والثانية من المادة 34 من القانون التنظيمي 112.14، عقد صباح اليوم الإثنين 12 شتنبر 2022 مجلس عمالة وجدة أنجاد دورته العادية برسم شهر شتنبر.

وقد تميزت الدورة التي ترأسها السيد لخضر حدوش رئيس مجلس العمالة بحضور ممثل السلطة المحلية، وبحضور أعضاء المجلس، مناقشة العديد من النقاط المهمة التي ترهق ساكنة الإقليم، وفي مقدمتها النقطة المرتبطة بالدخول المدرسي لسنة 2022/2023، حيث تم تقدم عرض في الموضوع من طرف السيد المدير الإقليمي تطرق فيه لادق التفاصيل المتعلقة بعملية الدخول. في المقابل تطرق الأعضاء الي مختلف المشاكل التي يعرفها العالم القروي خلال فترة الدخول المدرسي، والمرتبة بالطعام والنقل المدرسي، حيث خلص الجميع إلى ضرورة تشكيل لجنة من المجلس للانكباب على كل الأمور والمشاكل والتنسيق المستمر والدائم مع المديرية الإقليمية.

في نفس الاتجاه، وفي إطار البحث عن الحلول لفائدة الساكنة للمشكل الرئيسي الذي أصبح حديث الساعة والمرتب بالماء، ناقش المجلس هذه الإشكالية، بعد أن قدم المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء، قطاع الماء، عرضا مفصلا حول وضعية تزويد الجماعات الترابية التابعة للعمالة بالماء الصالح للشرب.

وفي نفس الاتجاه، صادق المجلس وبإجماع الحاضرين على باقي النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة، والتي تتعلق بالدراسة والمصادقة على ابرام اتفاقيات شراكة بين المجلس والعديد من الجماعات الترابية التابعة له، لانجاز اثقاب مائية او توسيع شبكة جلب الماء الصالح للشرب وصيانة مداخل المدينة. كما تمت المصادقة بالإجماع على النقطة المرتبطة بالدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات لفائدة الأندية الرياضية.

وفي ختام الدورة، تمت تلاوة برقية الولاء مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp