هل استجابت مخابىء حافلات النقل الحضري بوجدة لكناش التحملات ؟

تبثت الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بوجدة بعض من “مخابئ” الزبناء التي يتضمنها كناش التحملات أو ما يعرف بمواقف إنتظار الحافلات.

ووفق ما توصلت إليه جيل 24 فإن عدد المخابىء التي تم توفيرها تقدر ب 40 مخبئا سيتم تثبيتها حسب اتفاق الشركة والقسم التقني تحت إشراف المهندس الرئيسي للجماعة وخلية التتبع والمراقبة التابعة لجماعة وجدة.

وبمجرد أن نشر البعض صورا لهذه المخابىء تساءل العديدون عما إذا كان العدد الذي وفرته الشركة مطابق للعدد الذي تضمنه كناش التحملات الأصلي والذي بموجبه فازت الشركة بصفقة تدبير قطاع النقل الحضري بالمدينة ؟.

كما تساءل آخرون عما إذا كانت هذه المخابىء والتي لا تتوفر على كراسي هي نفسها التي ضمها كناش التحملات لاسيما وأن الأمر يتعلق بمواقف للانتظار يلجىء إليها الشيوخ و كبار السن والنساء الحوامل دون الحديث عن ذوي الاحتياجات الخاصة في غياب ولوجيات لتسهيل عملية الركوب من المخبىء إلى الحافلة.
وكانت شركة النقل الحضري بوجدة قد وجهت لها العديد من الانتقادات من قبل الساكنة وجماعة وجدة وصلت حد رفع تحكيم إلى والي جهة الشرق أفضى إلى مراجعة قيمة الاستثمار بما يخدم مصلحة الشركة كما سبق لمجلس جماعة وجدة الحالي أن صوت بالإجماع على صرف دعم مخصص من ميزانية مديرية الجماعات المحلية بشروط أن يتم تجويد خدمات الشركة وتجاوز كل ما من شأنه العودة إلى نقطة الصفر وعودة احتياجات الساكنة وخاصة طلبة جامعة محمد الأول على تأخر الحافلات و غياب العدد الكافي من أجل خدمة عمومية تستجيب لكناش التحملات وللملحق المرفق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp