الملك محمد السادس يجدد إعرابه عن ارتياحه العميق للنتائج التاريخية للاتصال الذي أجراه مع ترامب

جدد الملك محمد السادس الإعراب عن ارتياحه العميق للنتائج التاريخية للاتصال الذي أجراه جلالته في 10 دجنبر 2020 مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء ذلك خلال إستقبال الملك محمد السادس الذي كان مرفوقا بولي العهد الامير مولاي الحسن، الثلاثاء، 22 دجنبر، بالقصر الملكي بالرباط، للوفد الامريكي – الإسرائلي الذي يقوم بزيارة إلى المملكة.

وأوضح بلاغ للديوان الملكي، أن المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس ترامب، والذي يعترف بمغربية الصحراء، إضافة إلى التدابير المعلن عنها من أجل استئناف آليات التعاون مع إسرائيل، تطورات كبرى في سبيل تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي.

وأبرز بلاغ الديوان الملكي، أن هذه التدابير تهم الترخيص لشركات الطيران الإسرائيلية بنقل أفراد الجالية اليهودية المغربية والسياح الإسرائيليين إلى المغرب، والاستئناف الكامل للاتصالات والعلاقات الدبلوماسية والرسمية مع إسرائيل على المستوى المناسب، وتشجيع تعاون اقتصادي ثنائي دينامي وخلاق، والعمل من أجل إعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب.

كما هنأ الملك، يضيف البلاغ، كوشنر على العمل الكبير الذي قام به منذ زيارته إلى المغرب في ماي 2018، والذي مكن من تحقيق هذا التحول التاريخي لصالح الوحدة الترابية للمغرب وهذا التطور الواعد على درب تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأفاد بلاغ الديوان الملكي، تأكيد الملك محمد السادس، في معرض حديثه إلى مئير، على الروابط الخاصة مع الجالية اليهودية المغربية، ولاسيما أفرادها الذين يشغلون مناصب مسؤولية في إسرائيل.

وكان هذا الاستقبال الملكي مناسبة لتـأكيد العزم على التطبيق الكامل لكافة القرارات والتدابير التي أعلن عنها خلال الاتصال الهاتفي ليوم 10 دجنبر بين جلالة الملك والرئيس دونالد ترامب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp