الحكومة تحدد قيمة مساهمة الصناع التقليديين من أجل الاستفادة من التغطية الصحية

حددت الحكومة مساهمة الصناع التقليديين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مقابل الاستفادة من التغطية الصحية، في مبلغ 135 درهما شهريا لكل عائلة.

وذكرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن هذه المساهمة تخص المهنيين العاملين في قطاع الصناعة التقليدية غير الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة، والمقاول الذاتي والمحاسبة.

وفي جواب لها على سؤال شفوي خلال الجلسة العمومية بمجلس النواب، بخصوص هيكلة وتنظيم الصناعة التقليدية، أوضحت عمور أن الحكومة أصدرت جميع النصوص التطبيقية الخاصة بتنظيم أنشطة 172 مهنة من مهن الصناعة التقليدية.

وأضافت الوزيرة أن مصالح الوزارة وضعت عددا من برامج الدعم وتأهيل البنية التحتية، من أجل تعزيز عرض وتسويق منتجات الصناعة التقليدية، موردة أن 64 بنية تحتية توجد في طور الإنجاز.

المسؤولة الحكومية ذاتها، أكدت أن المقاربة الجديدة التي تنهجها الوزارة للتطوير الشامل لمنتجات الصناعة التقليدية، تقوم على المواكبة منذ توفير المواد الأولية، إلى الإنتاج، وصولا إلى التسويق، لافتة إلى أن الكلفة الإجمالية لهذا البرنامج تبلغ 48 مليون درهم في المرحلة الأولى.

وكشفت المتحدثة ذاتها، أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تعمل على الرفع من عدد مقاعد التكوين في قطاع الصناعة التقليدية من 16 ألفا إلى 30 ألف مقعد في أفق متم السنة الجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp