الحكومة توقع اتفاقا مع النقابات التعليمية لحل بعض نقط الملف المطلبي و ملف المتعاقدين خارج الاجندة النقابية

أشرف رئيس الحكومة، الثلاثاء، على  توقيع اتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة – قطاع التربية الوطنية- والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.

وقال بلاغ لرئاسة الحكومة، إن هذا التوقيع  يأتي تتويجا لسلسة من جلسات الحوار القطاعي، مبرزا ان أطواره  اتسمت بنقاش مسؤول وبناء، وبانخراط إيجابي من لدن جميع الأطراف، قطاعاتٍ حكوميةٍ وفرقاء اجتماعيين.

وينص الاتفاق  على مراجعة النظام الأساسي الحالي لموظفي وزارة التربية الوطنية،وإحداث نظام أساسي محفز وموحد يشمل جميع فئات المنظومة التربوية، وتسوية مجموعة من الملفات المطلبية ذات الأولوية.

ويتعلق الأمر بـملفات أطر الإدارة التربوية، والمستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي، وأساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي المكلفين خارج سلكهم الأصلي، وأطر التدريس الحاصلين على شهادات عليا، وأطر التدريس الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

و اتفق الجانبان على برمجة تدارس الملفات المطلبية الأخرى، ومواصلة الحوار بشأن ملف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ( المتعاقدون).

يشار إلى أن هذا الاجتماع حضره من الجانب الحكومي كل من رئيس الحكومة و وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،وعن الفرقاء الاجتماعيين الكتاب العامّون للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp