البيجيدي مع رفع الحجر الصحي بالتدريج

إعتبرت الامانة العامة لحزب العدالة و التنمية، رفع الحجر الصحي على المغرب بالتدريج، ضرورة اقتصادية واجتماعية ونفسية.
وجاءت دعوة امانة البيجيدي العامة، لرفع الحجر الصحي بالتدريج، من خلال بلاغ صدر عقب إجتماعها السبت، واكدت فيه أن “رفع الحجر الصحي يجب أن يتم وفق منهجية تدريجية ومدروسة، تضمن من جهة العودة للحياة الاقتصادية والاجتماعية العادية مع توفير الضمانات والتدابير الاحترازية اللازمة لتحصين ما تحقق من مكتسبات في مجال التحكم في الجائحة، وتعتمد على انخراط المواطنين ومواصلة التعبئة والروح التضامنية الوطنية”.
وأفاد بلاغ البيجيدي، أن الامانة العامة للحزب أشادت، بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها بلادنا بقيادة الملك سواء ما تعلق بمختلف التدابير الاحترازية أو التدابير المواكبة للدعم الاجتماعي للفئات المعنية وللمقاولات، وللاختيارات الرشيدة للملك التي أعطت الأولوية لصحة المواطنين.
وحسب البلاغ فإن هذه الإجراءات، مكنت “من التحكم بدرجة كبيرة في انتشار الفيروس التاجي وتفادي الأسوأ، مع تأمين انتظام سير وخدمات المرافق الأساسية ومواصلة تزويد المواطنين بحاجاتهم اليومية الأساسية بكل سلاسة، فضلا عن تدابير الدعم الاجتماعي التي همت مختلف الفئات”.
وأضافت الامانة العامة لحزب المصباح، “أن ست من جهات المملكة لم تعد تسجل فيها حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19، كما تسجل أن الحالة الوبائية في بلادنا هي تحت السيطرة عموما، مع استمرار بعض البؤر الوبائية”.
وشددت الأمانة العامة للبيجيدي، على “مواصلة التعبئة الوطنية والانخراط الجماعي في تحمل أعباء المرحلة وتداعياتها المحتملة اقتصاديا واجتماعيا، وترصيد ما كشفته من روح ابتكارية وتأقلم سريع للصناعة الوطنية في بناء مغرب ما بعد الجائحة، وما فتحته من آفاق على مستوى أولوية بناء منظومة حماية اجتماعية شاملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى