ثقافة العنصرية تتفشى في “قلب” منظمة العفو الدولية

قالت صحيفة “الغارديان”، في تقرير لها، إن ثقافة العنصرية تنتشر داخل منظفة العفو الدولية “أمنستي”، وذلك بحسب شهادات لعاملين فيها.

و أوضحت “الغارديان” في تقرير إخباري نشرته الثلاثاء، أن بيانا وقع عليه 8 موظفين حاليين وسابقين في المنظمة طالب بتنحي كبار المسؤولين في المنظمة، لفشلهم في وضع حد للعنصرية ضد الموظفين السود، ووصفوا فيه تجاربهم الخاصة مع التمييز العنصري

وقالت كاثرين أودكويا ، إحدى المبلّغين عن المخالفات: “لقد انضممنا إلى منظمة العفو الدولية على أمل شن حملة ضد انتهاكات حقوق الإنسان ، لكننا شعرنا بخيبة أمل لأننا أدركنا أن المنظمة ساعدت في الواقع على إدامتها”.

 ولفت التقرير إلى أن التحيز يشمل أجناسا أخرى غير السود، عبر التهميش والإقصاء.

 و اشتكى الموظفون من التحيز المنهجي، وشعور موظفي الأقليات العرقية بالعجز والاستبعاد من المشاريع،  الحساسية للممارسات الدينية التي تؤدي إلى تعليقات وسلوكيات إشكاليةو سلوك عدواني ومحتقر ، خاصة عن طريق البريد الإلكتروني وغالبًا ما يكون موجهًا إلى موظفي المكاتب في جنوب العالم.

و بدورها، قالت المنظمة في بيان لها إنها تأسف وتعتذر لقاء هذه الشكوى، وتتعهد بإجراء تغييرات.

 وتابعت: نحن ندرك أننا لم نفعل ما يكفي لضمان أن تكون منظمتنا شاملة حقًا حيث يتلقى الجميع نفس المستوى من الاحترام والفرص ، ويتم تقييمهم على قدم المساواة ويمكن الاستماع إليهم. نحن نتعامل مع الحقيقة المزعجة المتمثلة في أننا لم نكن جيدين بما فيه الكفاية ومن هناك نفهم أنه يتعين علينا التغيير لنصبح أفضل. “

و قالت منظمة العفو الدولية إنها تعتذر بصدق لأي موظف يتعرض للتمييز. واعترفت بعدم وجود مساواة كاملة على عدة مستويات. وقالت إنه تم التعامل  الخطاب العنصري بما يتفق مع سياسة الموارد البشرية الخاصة بها.

تم الكشف عن أن منظمة العفو الدولية لديها بيئة عمل “سامة” داخل اماكن العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp