مجلس اقليم وجدة يصادق على مجموعة من الاتفاقيات ويراجع أخرى برسم دورة يناير 2022

ترأس السيد لخضر حدوش مجلس اقليم وجدة-انجاد، وذلك صبيحة يوم الاثنين 9 يناير 2022.في البداية ألقى كاتب المجلس كلمة ذكر فيها بأنشطة المجلس السابقة وبالاوراش المزمع انجازها. كما عرف الاجتماع المصادقة على برمجة فائض الميزانية لسنة 2021.

كما تمت المصادقة بالاجماع على عدة نقط منها:

فيما يخص الموسم الفلاحي الحالي، فقد قرر المجلس متابعة مشاركة الجماعات القروية في التنمية القلاحية، والمشاكل التي يواجهها الفلاحون خاصة مربي الماشية (الكسابة) …. وخلال النقاش تطرق السادة الاعضاء الى اشكالية استفادة الكسابة الكبار والذين يستفيدون من الدعم خاصة في جانب الاعلاف… كما تمت الاشارة الى كيفية توزيع الحصص حيث يشهد القطاع آفة المضاربة بالاعلاف والشعير، والتي يتضرر منها الفلاحون الصغار.

كما ناقش السادة المستشارون وضعية عدة جماعات قروية التي لم تستوف حقها من التنمية والبنيات التحتية (لبصارة، بني خالد، مسفركي) …. كما انها تعرف خصاصا في الاطر الصحية (ممرضين وممرضات) وتشهد حيفا واضحا فيما ما يتعلق بتوزيع الادوية اللازمة لبعض الامراض المزمنة، من ناحية اخرى سجل المتدخلون سوء توزير المؤسسات التعليمية بهذه الجماعات.

فيما يخص تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، وكذا تعميم شبكات التوزيع على المواطنين، ظلت الحنفيات العمومية هي المزود الرئيسي في انتظار تعميم الماء على كل الاحياء والمنازل.

في الاخير تطرق المجتمعون الى علاقة المجلس بمكاتب الاستشارات القانونية المرتبطة به وتلك التي ترغب في اقامة ارتباطات به، اذ راجع المجلس عدة اتفاقيات حيث فسخ الاتفاقية المبرمة بينه وبين احد المحامين الذي كان ينوب عنه.

وفي الاخير تمت تلاوة برقية الولاء الاخلاص الى السدة العالية بالله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp