شباط كاتبا عاما لنقابة “جبهة القوى الديمقراطية”

تم، الأحد 8 يناير الجاري، خلال أشغال المؤتمر التأسيسي لنقابة اتحاد القوى العاملة بالمغرب، انتخاب الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، المستشار الجماعي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، حميد شباط، كاتبا عاما للنقابة الوليدة ذات الارتباط بحزب “الزيتونة”.

وذكرت مصادر مطلعة، أنه جرى اختيار حميد شباط بالإجماع، بعدما ترأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي، وقال في كلمة له : “لقد اقتنعنا جميعا بعد أشهر من النقاش أن البلد في حاجة إلى قطاع نقابي جديد، بطريقة نتمنى أن يكون فيها ابتكار وتشارك وعمل بالليل والنهار”.

وأوضح شباط أن مشاكل الطبقة العاملة والشعب المغربي كثيرة ومتنوعة، وعلى رأسها البطالة، لافتا إلى أن النقابة الجديدة “ليست تابعة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، لكنهما يلتقيان في الدفاع عن الطبقة العاملة”، معتبرا أن “جدلية النقابي والسياسي جدلية عالمية”.

وتابع شباط: “السياسة إن لم تمارسها تمارس عليك، ونحن في حاجة إليها”، مطالبا الحكومة بإخراج قانون النقابات إلى حيز الوجود، وزاد: “منذ 70 سنة ونحن لا نتوفر على قانون للنقابات، يجب أن يكون لدينا هذا القانون”.

وانتقد شباط الحكومة بقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، قائلا: “إن النموذج التنموي في مهب الريح مع هذه الحكومة، لأننا إلى حد الآن لا نسمع سوى المشاكل”، وتابع: “تبين أن ميزانية الحكومة في واد وشعاراتها في واد آخر، بعدما جعلوا المواطن يحلم بالجنة خلال الحملة الانتخابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp